اختتام ملتقى مجز التراثي السابع

بلادنا الأحد ٠٤/فبراير/٢٠١٨ ٠٢:٢٠ ص
اختتام ملتقى مجز التراثي السابع

صحار - حمد بن عبد الله العيسائي

برعاية صاحب السمو السيد محمد بن ثويني بن شهاب آل سعيد اختتمت بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة أمس فعاليات ملتقى مجز التراثي السابع، الذي نظمه الأهالي بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بمحافظة شمال الباطنة.

واشتمل الملتقى الذي استمر لمدة ثلاثة أيام على إقامة عدد من الفعاليات التراثية الشعبية، ومنها ركض عرضة الخيل والهجن ومسابقة الرماية التقليدية وإقامة القرية التراثية ومسابقات الفنون الحماسية وتقديم القصائد الشعرية وفن العازي.
حيث أقيم الملتقى بهدف ربط الجيل الحاضر من الشباب والأطفال بتراث وعادات الآباء والأجداد في مختلف مجالات الحياة في ظل انشغالاتهم بالدراسة والعمل وأنماط الحياة الحديثة.
وقال عضو اللجنة المنظمة أحمد بن مصبح البادي: إن هذا الملتقى جاء في نسخته السابعة تأكيدا لأهميته في إحياء الموروث الشعبي الذي يعد جزءا مهما في التراث العماني الأصيل فضلا عن ربط الجيل الحاضر بماضي وعادات الآباء والأجداد وتحقيق التعاون والتكافل الاجتماعي.
وفي ختام الحفل قام راعي المناسبة صاحب السمو السيد محمد بن ثويني بن شهاب آل سعيد بتكريم الشباب المجيدين وتكريم الفائزين في مسابقات الرماية وركض العرضة والفنون الحماسية وكذلك تكريم المؤسسات والأفراد الداعمين لإقامة الملتقى.