ماذا قال الجابر عن بيتزي مدرب السعودية؟

الجماهير السبت ٠٣/فبراير/٢٠١٨ ١٨:٣١ م
ماذا قال الجابر عن بيتزي مدرب السعودية؟

خاص - ش -
قال سامي الجابر قائد المنتخب السعودي السابق إن الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني الجديد للمنتخب "رجل رائع ومدرب جيد".
وتعاقد الاتحاد السعودي مع مدرب تشيلي السابق في نوفمبر/تشرين الثاني السابق ليخلف مواطنه إدجاردو باوسا الذي أقيل من منصبه.
وسيقود بيتزي "الأخضر" في نهائيات كأس العالم في روسيا العام الحالي وربما أيضا كأس آسيا 2019 في الإمارات.
وقال الجابر في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي (الفيفا) على الإنترنت يوم الجمعة "بيتزي مدرب لديه خبرة كبيرة مع تشيلي في كوبا أمريكا وكأس القارات أيضاً العام الماضي".
وأضاف "تدريب المنتخب السعودي هو أمر مختلف فنحن لا نملك نفس اللاعبين المميزين مثل (اليكسيس) سانشيز و(اريك) فيدال وغيرهم. ولكن ما يُمكنني قوله هو أن الدوري المحلي ليس كافياً فشدة المنافسة في كأس العالم كبيرة.
"يُرافق بيتزي معد بدني مميز سبق له العمل في فالنسيا الإسباني ولذلك يجب أن يتحضر الفريق بدنياً بشكل جيد لأن الدوري المحلي ليس كافياً لتحضير اللاعبين بدنياً من أجل المشاركة في كأس العالم. لقد واجهت العديد من المنتخبات في كأس العالم وأعرف بأن البطولة ستكون قوية بدنياً".
وعن رأيه في وجود المنتخب السعودي ضمن المجموعة الأولى في المونديال قال مدرب وهداف الهلال السابق "لقد احتفلنا مباشرة بعد القرعة. ليس لأنها مجموعة سهلة أو صعبة ولكنها المرة الأولى في تاريخ مشاركات السعودية بكأس العالم والتي سنخوض فيها المباراة الافتتاحية وهو أمر رائع.
"الملايين من الناس ينتظرون مشاهدة أداء المنتخب السعودي ويُريدون مشاهدة ماذا سنقدّم بعد المشاركة أربع مرات والغياب عن كأس العالم. لذلك لو سألتني أي مباراة ترغب بأن تلعبها فستكون المباراة الإفتتاحية".
وأضاف مدرب الوحدة الإماراتي السابق "أعلم بأنه ليس من السهل أن نواجه روسيا في كأس العالم وفي موسكو وبحضور الرئيس الروسي والكثير من الجماهير ولكن هذا الأمر يحدث مرة كل مئة عام ربما. لذلك قد تكون هذه المباراة فرصة لإعطائنا دفعة قوية من أجل التأهل إلى الدور التالي أو قد تكون مجرد ذكرى تاريخية".
وتشارك السعودية ضمن المجموعة الأولى مع روسيا وأوروجواي ومنتخب مصر.