3 أخبار من مسقط أشاد بها المصريون قبيل زيارة السيسي

الحدث السبت ٠٣/فبراير/٢٠١٨ ١٧:٥٢ م
3 أخبار من مسقط أشاد بها المصريون قبيل زيارة السيسي

خاص – ش
اهتمت وسائل الإعلام المصرية بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للسلطنة والتي تبدأ غداً، وأفردت لها مساحات كبيرة على صدر صفحاتها ومواقعها الإلكترونية.
عدة تقارير نشرتها العديد من وسائل الإعلام المصرية ركزت على عدة نقاط حول الزيارة والاستقبال وخصوصية العلاقة بين الدولتين الشقيقتين:

1- "عمان ترحب بمصر الكنانة"
أشار موقع اليوم السابع إلى تصدر هاشتاج "عمان ترحب بمصر الكنانة" قائمة أكثر الهاشتاجات تداولا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بمسقط.
خلال الهاشتاج حرض المغردون على تأكيد العلاقة الجيدة بين مصر وسلطنة عمان مرحبين بزيارة الرئيس السيسي، حيث كتب المغرد أحمد بن فارس النهدى عبر الهاتشاج :"قالها زايد الخير، إن مصر بالنسبة للعرب هى القلب، وإذا توقف القلب فلن تكتب للعرب حياة".
وتابع مشعل المقبالى عبر هاشتاج "عمان ترحب بمصر الكنانة" :"منذ زمن الفراعنة والعلاقات العمانية المصرية مزدهرة، فمعبد الدير ومعبد أبو قير والملكة حتشبسوت، وخور رورى وأشجار اللبان جميعهم يشهدون بذلك".
وأضاف عمر النبهانى: "امتدادا للعلاقات الأخوية الراسخة بين السلطنة وجمهورية مصر العربية الشقيقة، تبدأ غدا زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي ولمدة ثلاثة أيام وتجرى مراسم استقبال رسمية، فأهلا وسهلا بك فى ديار قابوس".

2- الترحيب عماني
أشار تقرير نشرتة وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إلى أن زيارة السيسي لمسقط، تحظى بترقب وترحيب كبير في عُمان، لما تكنه القيادة والشعب العُماني، للرئيس السيسي، والشعب المصري من تقدير، إلى جانب أنها تأتي في خضم ما يعاني منه العالم حالياً من تجاذبات سياسية إقليمية وعالمية.

3- الاستعدادات والمراسم
حول الاستعدادات لاستقبال الرئيس السيسي بمسقط، أشار التقرير إلى تأكيد السفير المصري لدى السلطنة، محمد غنيم، أن مراسم استقبال الرئيس المصري، ستكون على أرفع وأعلى درجة لأنها زيارة دولة، وهي أرفع وأعلى من أنواع الزيارات الأخرى، وتدل على أهمية الزائر وبلاده لدى الدولة المضيفة، وتجرى فيها مراسم استثنائية تكريماً للضيف.
وأضاف غنيم، أن السلطنة على أتم الاستعداد لاستقبال السيسي، بمراسم استثنائية وخاصة، وذلك نابع من عمق وامتداد للعلاقات الأخوية الراسخة بين السلطنة وجمهورية مصر العربية.

.