استرجاع مبالغ مالية لعدد من المستهلكين لأسباب مختلفة

مؤشر السبت ٠٣/فبراير/٢٠١٨ ١٥:٤٢ م
استرجاع مبالغ مالية لعدد من المستهلكين لأسباب مختلفة

خصب - ش -
تمكنت إدارة حماية المستهلك بخصب من عقد تسويات لصالح عدد من المستهلكين واستعادة مبالغ مالية بلغت 1177,5 ريال عماني وذلك ضمن الجهود التي تقوم بها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بالطرق الودية.
تعود تفاصيل الواقعة الأولى إلى قيام أحد المستهلكين بصيانة محرك بحري لقاربه مما أدى إلى تعطل المحرك، ولم يكن قد صرف له فاتورة خاصة بقيمة التصليح وعليه تقدم بشكواه للإدارة التي قامت بعقد تسوية ودية تقضي بإرجاع مبلغ وقدره 200 ريال عماني للمستهلك.
أما تفاصيل الواقعة الثانية فتعود إلى قيام أحد المستهلكين بطلب إنشاء قارب صيد بحري وتمت المماطلة والتأخير عليه من قبل صاحب المصنع لذا قام المستهلك بتقديم شكواه إلى الإدارة مطالباً بإرجاع المبلغ المقدم اليه كاتفاق مبدئي وقدرة 550 ريال عماني، حيث تم عقد تسوية ودية وإرجاع المبلغ للمستهلك.
وتأتي الواقعة الثالثة في تقديم مستهلك شكوى للإدارة للتأخير في إنجاز أبواب منزله، عليه تم عقد تسوية ودية واسترجاع مبلغ وقدرة 250 ريال عماني للمستهلك.
وتعود الواقعة الرابعة والخامسة والسادسة في تقديم شكوى من عدد من المستهلكين تنوعت بين وجود عطل في مكيف وعدم صيانته بطريقة جيدة والتأخير في أعمال الديكور والغش في الصبغ الرخامي وعدم وضع قائمة أسعار في المحل، عليه تم استرجاع 177.5 ريال عماني للمستهلكين.