بالصور.. السلطنة تعرض "رسالة الإسلام" في البرتغال

مزاج الجمعة ٠٢/فبراير/٢٠١٨ ٢٣:٤٦ م
بالصور.. السلطنة تعرض "رسالة الإسلام" في البرتغال

مسقط - ش -
يواصل معرض (رسالة الإسلام) التعريف بتجربة السلطنة في نشر ثقافة التفاهم والاعتدال إلى الأمم والشعوب من خلال محطته الجديدة في الجمهورية البرتغالية، والتي افتتحت أمس تحت رعاية البروفيسور سيباستياو فيو دي أزيفيدو رئيس جامعة بورتو وبحضور عدد من المسؤولين والسفراء والمهتمين في الشؤون الدينية والثقافية؛ وحظي باهتمام إعلامي بارز من الجانب البرتغالي.

**media[817934]**

وعبر رئيس جامعة بورتو عن سعادته لاختيار جامعة بورتو لتكون المحطة الأولى للمعرض في الجمهورية البرتغالية، معربا عن امتنانه للتعاون المثمر بين الجانبين العُماني والبرتغالي من أجل إقامته.

**media[817935]**

**media[817936]**

وأشار بأن توقيت إقامة المعرض مهم للغاية في ظل انتشار مظاهر العنف والكراهية والتطرف في العالم؛ ليكون المعرض رسالة عالمية نحو ترسيخ قيم التسامح والتعايش والتفاهم؛ مؤكدا على أهمية دور السلطنة في نشر هذه القيم والدعوة إليها.

**media[817938]**

وعلى هامش المعرض التقى البروفيسور رئيس الجامعة في مكتبه بالمستشار العلمي بمكتب وزير الأوقاف والشؤون الدينية والمشرف العام على معرض رسالة الإسلام محمد بن سعيد المعمري، وعبرا خلال اللقاء عن رغبة الجانبين في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وزيادة الشراكة الإيجابية بين الجانبين العُماني والبرتغالي.

**media[817937]**

وتعتبر جامعة بورتو ثاني أكبر جامعة في البرتغال وتأسست عام 1911م وتضم أكثر من 32 ألف طالب وطالبة من 130 بلدا ، وضمن قائمة أفضل 100 جامعة في أوروبا؛ وسيتيح المعرض - والذي يستمر حتى نهاية شهر فبراير الجاري - للطلاب وزوار الجامعة التعرف على السلطنة وتجربتها الحضارية وجهودها العالمية في إحلال السلم والدعوة الى احترام الانسان وبناء جسور التواصل بين الامم والحضارات.

**media[817939]**

الجدير بالذكر ان المعرض من إعداد وإشراف وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، انطلق عام 2010 وزار حتى الان 113 محطة عالمية في أكثر من 34 دولة، ولقي اشادات عالمية من منظمة اليونسكو والأمم المتحدة وكبرى الجامعات والمراكز ذات الصِّلة بتعزيز قيم الحوار والتفاهم والاعتدال.