إنستجرام يقلد فيسبوك في هذه الميزة!

مزاج الجمعة ٠٢/فبراير/٢٠١٨ ١٧:٤٨ م
إنستجرام يقلد فيسبوك في هذه الميزة!

مترجم-ش

أتاح تطبيق إنستجرام ميزة جديدة تتيح للمستخدمين نشر القصص أو البوستات النصية على خلفيات ملونة، وهي الميزة التي طرحها الفيس بوك من قبل، وتتيح هذه الخاصية تمييز القصص المنشورة وجذب المزيد من المتابعين لها.
هذه الميزة طرحها إنستجرام اليوم من أجل إضافة صفحات إلى قصص المستخدمين والتي تتضمن النصوص فقط، حيث أن هذه الميزة بطبيعة الحال لا تصلح مع الصور أو مقاطع الفيديو. ويمكن للمستخدمين الاختيار من الخلفيات الملونة، للتخصيص وتحديد أنماط النص المختلفة، كما أنه يمكن إضافة ملصقات أيضا. وهذه الميزة حققت نجاحا وانتشارا كبيرا على الفيس بوك منذ أن تم طرحها من قبل.
ويريد إينستجرام إعطاء الناس مكانا لتبادل الأفكار المكتوبة دون الاكتفاء بالصور فقط، على الرغم من أن إنستجرام في الغالب ليس تطبيقا مثاليا لقراءة أي شيء، وإنما هو تطبيق مخصص لاستيعاب كميات وفيرة من الصور ومقاطع الفيديو. فإذا كنت تريد أن تقرأ نصا أو تتفاعل مع كلمات مكتوبة يمكنك الذهاب إلى تويتر أو الفيسبوك. ولكن الفيسبوك جلبت ببطء بعض الميزات إلى إنستجرام وذلك بهدف تعزيز استخدامات التطبيق وتوسيع قاعدة المستخدمين.
كما يمكن للمستخدمين الآن إنشاء "أرشيفات" من الصور ومقاطع الفيديو التي نشروها سابقا على شبكة إنستغرام الرئيسية، وهذا يشبه كيف يمكن للمستخدمين على الفيسبوك تبديل إعدادات الخصوصية على الصور الفردية.
ويرى خبراء أن خاصية تمييز النص يمكن أن تساهم حقا في الحد من عدد الأفكار العشوائية أو غير المهمة، كما أنها تعطي أولوية للمستخدمين المتابعين لقراءة المنشورات المهمة على أساس يومي.