بالتفاصيل.. تدشين خط مواصلات (مسقط-بركاء) غدا الجمعة

بلادنا الجمعة ٠٢/فبراير/٢٠١٨ ٠٢:٤٢ ص
بالتفاصيل.. تدشين خط مواصلات (مسقط-بركاء) غدا الجمعة

مسقط - ش -

تعلن شركة النقل الوطنية العُمانية "مواصلات" عن تدشين خط (مسقط-بركاء) اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 2 فبراير 2018م.

ويأتي تدشين الخط الجديد تلبية لرغبة الجمهور الكريم في تشغيل خطوط مباشرة "ذهابا وإيابا" من محافظة مسقط وإلى مختلف ولايات السلطنة وخاصة أوقات الدوام الرسمية.

وتشغيل هذا الخط سيمكن القاطنين في ولاية بركاء من الذهاب إلى محافظة مسقط يوميا بواقع رحلتين صباحاً تنطلق الأولى في تمام الساعة ٥:٤٠ صباحاً والثانية ٦:١٠ صباحاً.

وستقوم الشركة بتسيير الرحلات يوميا على الخط الجديد (ذهابا وإيابا) وفي أوقات مختلفة، تم من خلالها مراعاة مقدرة الموظفين للذهاب إلى محافظة ومسقط والعودة إلى الولايات الواقعة على المسار وبالأخص ولاية بركاء بعد انتهاء ساعات العمل الرسمية.

من جهة أخرى، وقعت "مواصلات" مؤخرا اتفاقية مع منتجع ميلينيوم، ليمتد هذا الخط ويصل إلى المنتجع من خلال 3 رحلات يومية، وذلك في إطار سعي الشركة لتعزيز الحركة السياحية بمحافظة جنوب الباطنة، مما يتيح للسياح والقاطنين بمحافظة مسقط فرصة الاستمتاع والتنقل بوسيلة نقل آمنة على مدار أيام الأسبوع من وإلى المنتجع.

وسيكون مسار الخط كالآتي: ( الانطلاق من نفق المشاة بالخوير-محطة حافلات مواصلات بالعذيبة-مطار مسقط الدولي- محطة برج الصحوة-محطة حافلات مواصلات بالمعبيلة-جسر بركاء) وخلال مساره الى منتجع ميلنيوم ستقف الحافلة عند دوار المصنعة والملدة ثم إلى منتجع ميلينيوم وبعدها تقوم الحافلة بالرجوع على نفس المسار إلى نقطة الانطلاق. ويمكن للجمهور الكريم شراء التذاكر من مختلف مكاتب الشركة أو من على متن الحافلة.

وتؤكد "مواصلات" بأنها ماضية قدما لتشغيل خطوط مباشرة أخرى "ذهابا وإيابا" من محافظة مسقط وعدد من ولايات السلطنة خلال الفترة المقبلة وخاصة عند اكتمال وصول أسطول الحافلات الجديدة.

وتحث الشركة الجميع وبالأخص المواطنين على استخدام وسائل النقل العام لما لها من أهمية اقتصادية واجتماعية وبيئية على الفرد والمجتمع، حيث تكمن الأهمية الاقتصادية في التقليل من الاختناقات المرورية، و توسع اقتصاد السلطنة وانتعاشه، وتقلل من التكاليف الإجمالية لعمليات تشغيل قطاع النقل، كما انها تقلل من الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث السير.

أما عن الأهمية الاجتماعية تتضح في الاندماج الاجتماعي حيث تساعد وسائل النقل العام على ترابط الحس الاجتماعي مع مختلف فئات المجتمع من كبار السن والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة، وتأتي أهميتها البيئية في تحسين جودة الهواء عن طريق التقليل من انبعاثات المركبات ومستويات تضرر طبقة الأوزون، كما انها تقلل من استهلاك الوقود والاعتماد على الطاقة الى جانب الحد من ضجيج الحركة المرورية وتحسين الجودة البيئية للسلطنة.

الجدير بالذكر، أن "مواصلات" نقلت أكثر من 4,5 مليون راكب خلال الفترة من 1 يناير وإلى 31 ديسمبر 2017م على جميع خطوطها الداخلية بمحافظة مسقط والخطوط الخارجية إلى مختلف محافظات السلطنة، بمعدل نمو بلغ 21% مقارنة بعام 2016م، وبمتوسط أكثر من 12 ألف راكب يومياً، حيث بلغت ذروة الركاب في أيام الجمعة بعدد يفوق ١8 ألف راكب.