عمان للإبحار تطلق الطواف العربي للإبحار الشراعي "إي.إف.جي 2018"

الجماهير الخميس ٠١/فبراير/٢٠١٨ ٢٣:٤٠ م
عمان للإبحار تطلق الطواف العربي للإبحار الشراعي "إي.إف.جي 2018"

مسقط - ش
أطلقت عمان للإبحار سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي – إي.إف.جي للمرة الأولى في عام 2011، بهدف إعادة إحياء الأمجاد البحرية العريقة لمنطقة الخليج العربي، وذلك من خلال الاحتفاء بهذه الرياضة التي أصبحت من أسرع الرياضات نموًا في العالم.

وفي النسخة الجديدة لعام 2018م يشهد السباق تطورات جوهرية تتمثل في تغير مسار السباق بشكل كلي، حيث ستقام جميع جولاته على طول الساحل العُماني وبين مدنه وموانئه.

كما ستشهد النسخة الجديدة تغيير القوارب من قوارب الفار30 إلى قوارب ديام24 الحديثة، والتي اعتمدها كذلك سباق الطواف الفرنسي للإبحار الشراعي بدءًا من عام 2016م، ولكنها ستحافظ على المزيج الفريد بين السباقات المحيطية الطويلة وسباق المرسى القصيرة، علاوة على إضافة فئة جديدة وهي السباقات الساحلية التي تتوسط في طولها بين السباقات المحيطية وسباقات المرسى.

ستعبر الفرق المتنافسة المسافة بين صلالة في الجنوب وحتى مسقط في الشمال خلال أربعة عشرة يومًا، وستقف القوارب في ثمان محطات، يتخللها ثلاث جولات محيطية، وثلاث جولات ساحلية، وأربعة سباقات قصيرة بالمراسي، وسيتم تفكيك القوارب ونقلها برًا بين المحطات في بعض الجولات.

ستحظى الفرق المشاركة على طعم فريد للمغامرة والمنافسة الشريفة، وسيتعرفون على سواحل السلطنة ومقوماتها السياحية والاستثمارية علاوة على التاريخ العريق والثقافة الفريدة التي تزخر بها كل محطة.

وقد أصبح السباق اليوم في غضون فترة زمنية قصيرة من أكثر السباقات الشراعية شهرة وحيوية على الصعيد الدولي.