مفاوضات ابن خلدون..!! آخر الأسبوع

مقالات رأي و تحليلات الخميس ٠٧/يناير/٢٠١٦ ٠٣:٠٤ ص
مفاوضات ابن خلدون..!!

آخر الأسبوع

بقلم : سالم الحبسي
السبت..

لا يزال مدرب المنتخب الوطني المقبل « مبهم» الهوية منذ إعفاء الفرنسي لوجوين يوم 19 نوفمبر 2015.. ولا تزال عملية البحث والتقصي التي تقوم بها اللجنة الفنية في مخاض طويل أطول من مقدمة ابن خلدون.. واجتماعات الاتحاد التي تشبه العملية القيصرية .. ولا تزال بوصلة الاتحاد متذبذبة بين الخيارين «المدرب الوطني أو المدرب الأجنبي»..ولا يزالون يتلقون عروض السماسرة الخليجيين الذين يتفنون في رفع قيمة تعاقد المدربين..مع قابلية من اتحادنا..!!

الأحد..

أصبح معلوما هوية المدربين الوطنيين اللذين يقتربان من تدريب المنتخب الوطني وهما « الكابتن حمد العزاني والكابتن رشيد جابر».. فيما ظلت أسماء المدربين الأجانب سرية رغم التفاوض معهما رسميا.. وقد حصلنا على الأسماء الثلاثة وهم: البرازيلي واسمن والإيطالي روبرتو لاندي الذي طلب «30 ألف دولار» وفلة وبيت وهو في يده شركة فنية في الأدوات الرياضية.. والألماني شايفر الذي طلب «150 ألف دولار» وبيت وسيارة.. والسؤال هل التفاوض مع المدرب الأجنبي لتدريب المنتخب الأول أو المنتخب الأولمبي..؟!

الاثنين..

عاد المنتخب الوطني لأرض الواقع..وبدأ الفريق معسكره المغلق بمسقط بعد توقف طويل منذ مباراته الأخيرة في التصفيات المزدوجة أمام منتخب تركمانستان يوم 17 نوفمبر الفائت.. أي توقف (50 يوما)..وعودة المنتخب للمعسكر ودوران رئته أمر ضروري ومطلوب..ولا بد أن يبقى المنتخب بعيدا عن حسابات إقالة أو انتظار التعاقد..ولكن شاهدت ردود أفعال متباينة حول معسكر المنتخب رغم أنني أعتقد من المنطق أن نبعد المنتخب عن أجواء الشد والجذب لأنه ليست له علاقة بالتعاقدات أو الانتخابات..!!

الثلاثاء..

أخيرا أيقن اتحاد الكرة ورابطة المحترفين الكروية بأن الأندية تغرق في وحل الديون..فاقتنع الاتحاد أخيرا بأن يقلل سقف رواتب اللاعبين بناء على طلب الأندية في الوقت الذي كان اتحاد الكرة لا يعترف بالمثل القائل « مد رجولك على قد لحافك».. والغريب أن اتحاد الكرة غيّر في نظام الرواتب «ثلاث مرات» وهو دليل على عدم وجود رؤية حقيقية لدوري المحترفين..!!

الأربعاء..

مواجهتان قويتان في دور الـ 16 بكأس جلالته لكرة القدم..وأقل ما توصف بأنها لقاءات «لكسر العظام»..المواجهة الأولى بين العروبة حامل اللقب والسويق..والمواجهة الثانية بين أولاد العمومة النصر وظفار.. الكؤوس هكذا دوما تصفي الكبار من بداية المشوار..فكما سقطت كبار الأندية في الخطوة الأولى هناك أندية جماهيرية ستودع مبكرا البطولة..!!

الخميس..

سيلبي يقود تدريبات المنتخب الذي ينتظر المدرب حتى الآن ورغم أن كثيرين طالبوا بإنهاء خدماته لمرتبه الضخم الذي يرهق ميزانية الاتحاد غير أنه وبقدرة قادر ظهر سيلبي..وهو ما يدل على أن قرارات الجمعية العمومية ليست نافذة بالضرورة..
وسلملي على جيم سيلبي.

ss.alhabsi@hotmail.com