رئيس الليجا يُغضب جماهير برشلونة

الجماهير الثلاثاء ٣٠/يناير/٢٠١٨ ١٧:٥٦ م
رئيس الليجا يُغضب جماهير برشلونة

خاص - ش -

أثار خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني- ، التي تدير مسابقي دوري الدرجتين الأولى والثانية- استياء جماهير برشلونة عندما أبدى رغبته في عودة نيمار إلى الليجا مجددا لكن عبر ريال مدريد.
ولا يخفي تيباس انتماءه وعشقه للنادي الملكي وبالتالي عداءه كرهه للنادي الكتالوني الذي رحل عنه نيمار إلى باريس سان جيرمان الصيف الماضي.
ودفع النادي الفرنسي 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد نيمار مع برشلونة لينتقل بذلك النجم البرازيلي إلى نادي العاصمة باريس.
وقال رئيس رابطة الدوري الاسباني في أكثر من مناسبة إن برشلونة قد يخرج مع باقي الفرق الكتالونية من الليجا في حال إعلان استقلال الإقليم تطبيقا للقوانين المحلية.
وخلال حفل توزيع جوائز الصحافة الرياضية قال تيباس للصحفيين "أريد عودة نيمار إلى الدوري الإسباني. لا يجب أن يكون للفريق ذاته (برشلونة) لكن في إسبانيا لأنه يجب أن نكون الأفضل ونيمار بين الأفضل لذلك نريد عودته".
وأبدى فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد رغبته في أكثر من مناسبة لضم نيمار للنادي الملكي خاصة وأنه ترك برشلونة ولن تنزعج الجماهير من هذه الخطوة ، بل زاد على ذلك بالقول إن وجود نيمار في ريال مدريد سيضمن فوزه بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بدلا من التنافس عليها مع كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.
وأكد تيباس أيضا أن تقنية حكم الفيديو المساعد سيتم استخدامها العام المقبل في الليجا حتى تلحق الكرة الإسباني بركب التطور الموجود في البطولات المحلية في إيطاليا وألمانيا.
وأضاف "مع وجود حكم الفيديو المساعد لتغيرت نتيجة مباراة برشلونة والافيس على سبيل المثال والتي شابها أخطاء تحكيمية".
وأثير جدل الجدل بشأن الأول لبرشلونة في مرمى ضيفه ألافيس في الفوز على ألافيس بهدفين مقابل هدف في ظل لمس تسديدة لويس سواريز ليد جيرارد بيكيه قبل أن تسكن الشباك.
وكذلك دافع عن إعاقة صمويل أومتيني لمحاولة الضيوف إدراك التعادل قبل النهاية بدقيقتين عندما ارتطمت تسديدة نحو المرمى بيده ليطالب لاعبو ألافيس بركلة جزاء.