9 محاضرات في دورة الصحفي الشامل

بلادنا الثلاثاء ٣٠/يناير/٢٠١٨ ٠٢:٥٩ ص
9 محاضرات في دورة الصحفي الشامل

الخرطوم - محمد بن هلال الخروصي

أسدل الستار أمس على فعاليات الدورة التدريبية للصحفيين العرب التي استضافتها العاصمة السودانية الخرطوم ونظمها اتحاد الصحفيين العرب ممثلاً بلجنة التدريب، والاتحاد العام للصحفيين السودانيين على مدار الأيام الثلاثة الفائتة بأكاديمية سوداتل للاتصالات في العاصمة السودانية الخرطوم. ألقى عضو لجنة التدريب المدرب مرتضى شطة أمس محاضرة بعنوان «مفاهيم أساسية في عملية التدريب»، أوضح من خلالها المفاهيم الأساسية في التدريب ونظريات التعليم ومهارات العرض والإلقاء والاتصال الفعال مع التطبيقات العملية.

وقدم الخبير الإعلامي البروفيسور علي محمد شمو محاضرة عن تجربته في الصحافة والإعلام لأكثر من 50 عاماً في العمل الصحفي والإذاعي والتلفزيوني والتدريس في الإعلام، وتأسيس وإدارة المؤسسات الإعلامية.
وفي الفترة المسائية نظم حفل الختام برعاية معالي وزير الإعلام السوداني أحمد بلال، وجرى توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الدورة وذلك بحضور رئيس لجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية سالم بن حمد الجهوري، ونائب رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب رئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين الصادق الرزيقي، وشكر الجهوري في كلمته الاتحاد السوداني على تنظيم أول الدورات التدريبية التي استأنفها الاتحاد في دورته الحالية، وأكد أن ذلك يوحد الجهود في تأهيل الناشئة من الصحفيين العرب.

يذكر أن المشاركين العرب هم من المغرب وتونس والعراق وفلسطين وسوريا والصومال والبحرين والسودان، بالإضافة إلى السلطنـــــة التي مثلها رئيس لجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية سالم بن حمد الجهوري، والصحفي بصحـــــيفة «الشبيبة» عضو جمعية الصحـــــفيين العمانية محمد بن هلال الخروصي.

وقد شارك في الدورة أكثر من (40) صحــــــفياً عـــــــربياً، وجـــــــرى تقديم (9) محاضــــرات، وســــــتكون المحطة المـــــقبلة موريتـــــانيا والمغرب ومصر وفلسطين والعراق.