مشروع مصفاة الدقم ضمن أكبر عشرة مشاريع واعدة بالخليج

مؤشر الاثنين ٢٩/يناير/٢٠١٨ ٢١:١١ م
مشروع مصفاة الدقم ضمن أكبر عشرة مشاريع واعدة بالخليج

الدقم - العمانية -
حصل مشروع مصفاة الدقم على إشادة اقليمية في الإيجاز السنوي لمجلة "ميد الشرق الأوسط" باعتبار المشروع أحد أهم وأكبر عشرة مشاريع واعدة في منطقة الخليج العربي في القطاع النفطي وذلك بفندق العنوان بمرسى دبي الأسبوع الفائت.
ويعتبر مشروع مصفاة الدقم أحد أكبر مشاريع المنطقة من ناحية التكلفة الاقتصادية التي تقدر بثمانية بلايين دولار أمريكي ويمتد على مساحة 90 ألف هكتار ويعد من أكبر المشاريع الواعدة بالسلطنة في قطاع الطاقة.
وستصل طاقته التكريرية عند اكتمال المشروع إلى نحو 230 ألف برميل يوميا حيث استعرض الخبراء والمحللون الاقتصاديون خلال الملتقى الوضع الاقتصادي في المنطقة بشكل عام وأداء الاقتصادات الخليجية في ظل أزمة انخفاض أسعار النفط العالمية وتأثيرها على مختلف نواحي الحياة الاقتصادية في منطقة الخليج العربي.
كما تطرق الملتقى إلى التطلعات الاقتصادية في منطقة الخليج العربي في ظل التطورات المتسارعة التي تلقي بظلالها على المنطقة بأكملها إلى جانب المؤشرات الاقتصادية التي أوضحت أداء عدد من الأسواق الإقليمية في العام الفائت.
وأكد جاسم بن حسن العجمي رئيس الاستدامة المؤسسية بشركة مصفاة الدقم على أهمية المشاركة في هذا الملتقى السنوي بهدف التعرّف على التطورات المتسارعة في قطاع الطاقة في المنطقة والفرص الاستثمارية المتاحة وبناء العلاقات مع المستثمرين الدوليين في هذا القطاع.
وأشار أن الملتقى يعتبر فرصة لتطوير كفاءات موظفي المصفاة من خلال التواصل مع الخبرات الدولية في هذا المجال والتعرّف على أفضل الممارسات الإعلامية في قطاع الطاقة وبناء جسور التواصل مع مختلف المؤسسات والشركات الاقليمية والدولية ذات الصلة.
تجدر الإشارة أن مجلة "ميد الشرق الأوسط" تهتم بمجال قطاع الطاقة في منطقة الخليج العربي والعالم بشكل عام حيث تضم العديد من الدراسات والتحليلات الاقتصادية من خبراء ومحللين اقتصاديين عن منطقة الشرق الأوسط بشكل عام ومنطقة الخليج العربي بشكل خاص.