بتكلفة 100 مليون.. إنشاء مستشفى تخصصي جديد في مسقط

بلادنا الاثنين ٢٩/يناير/٢٠١٨ ٢٠:٥٥ م
بتكلفة 100 مليون.. إنشاء مستشفى تخصصي جديد في مسقط

مسقط- العمانية-
وقّعت شركة اكسير المتحدة للاستثمار اليوم اتفاقية مع "شركة الاستشارات الهندسية الإيطالية سيرينغ فرع عُمان" لتنفيذ التصاميم الأولية لمشروع مستشفى تخصصي جديد بمحافظة مسقط بتكلفة تبلغ 100 مليون ريال عماني وبقدرة استيعابية لـ 300 سرير على مساحة تقارب حوالي 48 ألف متر مربع.
وسيعزز المشروع -الذي من المتوقع الانتهاء منه في عام 2020- قطاع الخدمات الصحية بالسلطنة من خلال توفير التقنيات العالمية الأحدث والموارد البشرية ذات الخبرات العالية في طب الأطفال وجراحة العظام والولادة.
ويهدف المشروع إلى المساهمة في النهج الجديد لوزارة الصحة الذي يشجع على مشاركة القطاع الخاص في الرعاية الصحية على مستوى أكثر شمولية وأوسع في نطاق حزمة الخدمات والمرافق.
وسيتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع مستشفيات "جيملي" في إيطاليا ثاني أكبر منشأة صحية خاصة في أوروبا.
وقد وقع الاتفاقية من جانب شركة اكسير المتحدة للاستثمار الشيخ ناصر بن محمد الحشار رئيس مجلس إدارة الشركة، فيما وقعها من جانب شركة الاستشارات الهندسية الإيطالية سيرينغ فرع عُمان سيرجيو ديمويو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة.
وأكد الشيخ ناصر بن محمد الحشار رئيس مجلس إدارة شركة اكسير المتحدة للاستثمار على ضرورة وجود مرافق صحية خاصة شاملة للاستجابة للتغيرات الديموغرافية وتحديات الرعاية الصحية في السلطنة والاستفادة من جلب الخبرات العالمية في مجال الخدمات الصحية الى السلطنة.