أتلتيكو يفوز بثلاثية على سوسيداد ويعزز موقعه في وصافة الليجا

الجماهير الأربعاء ٠٢/مارس/٢٠١٦ ٠٧:٢٤ ص
أتلتيكو يفوز بثلاثية على سوسيداد ويعزز موقعه في وصافة الليجا

مدريد - (د ب أ): عزز فريق أتلتيكو مدريد موقعه في الدوري الإسباني لكرة القدم إثر تغلبه اليوم الثلاثاء على ضيفه ريال سوسيداد 3 / صفر في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.
ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن برشلونة المتصدر وبفارق سبع نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثالث.
في المقابل، توقف رصيد ريال سوسيداد عند 34 نقطة في المركز التاسع بفارق نقطتين بعد إيبار صاحب المركز الثامن ونقطتين أمام ديبورتيفو لاكورونا صاحب المركز العاشر.
وأنهى أتلتيكو مدريد الشوط الأول متقدما بالهدف الذي سجله دييجو رييس، مدافع ريال سوسيداد، بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثامنة.
وفي الشوط الثاني سجل ساول نيجويز الهدف الثاني في الدقيقة 46 قبل أن يضيف انطوان جريزمان الهدف الثالث في الدقيقة 61 من ضربة جزاء.
يذكر أن هذا الفوز هو الثاني على التولي لأتلتيكو والتسع عشر له هذا الموسم مقابل الخسارة في أربع مباريات والتعادل في مثلها.
بينما تعد هذه الهزيمة هي الأولى لريال سوسيداد في آخر ست مباريات والحادية عشر له هذا الموسم علما بأن الفريق فاز في تسع مباريات وتعادل في سبع.
ضغط أتلتيكو مدريد منذ بداية المباراة في محاولة لإحراز هدف مبكر وبادر بشن هجمات متتالية في الوقت الذي ظهر فيه فريق ريال سوسيداد مرتبكا كثيرا خاصة في الخط الخلفي.
وكشر أتلتيكو عن أنيابه الهجومية في الدقيقة الثانية عندما سدد ساول نيجويز كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.
واستمرت محاولات أتلتيكو حتى جاءت الدقيقة الثامنة والتي شهدت أولى أهداف المباراة عندما لعب خورخي كوكي كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى حاول دييجو رييس مدافع ريال سوسيداد إبعادها لتصطدم في قدمه وتسكن مرماه معلنة عن تقدم أتلتيكو بهدف نظيف.
وكاد أتلتيكو أن يضيف الهدف الثاني عندما لعبت ضربة ركنية من الناحية اليمنى لمست رأس خوسي خيمينيز وتهيأت أمام دييجو جودين في مواجهة المرمى لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.
وانحصر اللعب في وسط الملعب خاصة بعدما نشط فريق ريال سوسيداد حتى جاءت الدقيقة 29 والتي شهدت هجمة خطيرة لأتلتيكو عندما مرر كوكي الكرة لجابريال اريناس الذي مررها بكعب القدم لجريزمان الذي قابلها بتسديدة مباشرة أنقذها جيرونيمو رولي.
بعدها بدقيقة لعب كوكي كرة طولية خلف مدافعي ريال سوسيداد لجريزمان الذي قابلها بتسديدة مباشرة لكنها كانت بعيدة عن المرمى.
وفي الدقيقة 37 اخترق لوسيانو فيتو دفاع ريال سوسيداد وسدد كرة أرضية قوية أمسكها رولي على مرتين.
ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط.
ومع بداية الشوط الثاني مباشرة سجل أتلتيكو الهدف الثاني عندما لعب لوسيانو فيتو كرة عرضية قابلها ساول نيجويز بتسديدة قوية مرت من بين قدمي الحارس جيرونيمو رولي قبل أن تسكن مرماه.
انحصر اللعب في وسط الملعب، بعدما حرص لاعبو اتلتيكو على تهدئة مجريات اللعب في ظل تقدمهم بهدفين، حتى جاءت الدقيقة 60 والتي شهدت احتساب الحكم لضربة جزاء لأتلتيكو بعدما قام ألبيرتو ديلا بيلا بعرقلة جريزمان داخل منطقة الجزاء ليحولها جريزمان لهدف معلنا تقدم أتلتيكو 3 / صفر في الدقيقة .61
وكاد ريال سوسيداد أن يقلص الفارق بعد الهدف الثالث بدقيقتين عندما لعبت الكرة من ضربة حرة مباشرة داخل منطقة جزاء أتلتيكو ارتقى إليها جوناثان كريستيان وقابلها بضربة رأسية لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن لباولو لوبيز حارس أتلتيكو.
كثف ريال سوسيداد من هجماته في محاولة لإحراز هدف حفظ ماء الوجه في الوقت الذي تراجع فيه أتلتيكو مدريد لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 80 والتي كادت أن تشهد الهدف الرابع لأتلتيكو عندما سدد لوسيانو فيتو الكرة من على حدود منطقة الجزاء لكن جيرونيمو رولي حولها لضربة ركنية لم تستغل.
وألغى الحكم هدفا لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 88 عندما انطلق فيليبي لويس من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية قابلها أنخل كوريا بتسديدة سكنت مرمى ريال سوسيداد لكن الحكم ألغى الهدف بداع التسلل.
ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز أتلتيكو 3 / صفر.