اتفاق تعاون بين «القوى العاملة» و«ريادة» لتعزيز ثقافة الأعمال

مؤشر الخميس ٢٥/يناير/٢٠١٨ ٠٣:٣٩ ص
اتفاق تعاون بين «القوى العاملة» و«ريادة» لتعزيز ثقافة الأعمال

مسقط - العمانية

وقعت وزارة القوى العاملة أمس برنامج تعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» في إطار تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتبادل المعلومات والبيانات الخاصة بدعم رواد الأعمال من خلال إعداد خطة عمل بالأنشطة والبرامج وتنفيذ برامج التوعية والتدريب والندوات وحلقات العمل بمقر ديوان عام الوزارة.

وقع برنامج التعاون من جانب الوزارة وكيلة وزارة القــــوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني، ســـعادة د. منى بنت ســالم الجردانية، فيما وقعها من جانب «ريادة» القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمؤســـسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة» خالد بن الصافي الحريبي.
وقال الحريبي: إن البرنامج يعتبر نقلة نوعية والهدف الرئيسي منه الاستفادة من مخرجات التعليم التقني والمهني في إخراج جيل جديد ومتمكن من رواد الأعمال يملك القدرة على إنتاج خدمات يحتاجها الســـوق العماني وتكون مســتدامة، مضيفا أنه تم خلال الفترة الفائتة التعاون مع وزارة القوى العاملة في هذا الجانب والآن تعتبر هذه الخطوة نقلة نوعية للتأكد من أن الطلبة يمتلكون صفات رواد الأعمال.
وأشار إلى أن طبيعة البرنامج تكون عبارة عن فريق عمل يعمل على تطوير المناهج وبرامج سنوية تعتمد على مؤشرات أداء مرتبطة بما يحتاجه سوق العمل العماني، حيث إن الفكرة الأساسية بكيفية ربط الطلبة بالواقع الحقيقي لريادة الأعمال في السوق تكون عبر ربطهم في المؤسسات الكبرى في القطاع الخاص وعبر ربطهم أيضا في الجهات الحكومية الداعمة لريادة الأعمال بالمؤسسات التمويلية والبنوك والمؤسسات المصرفية لتعريفهم بالمتطلبات الواقعية للسوق العماني.