طلاب دنماركيون يزورون متحف بيت الغشام

بلادنا الخميس ٢٥/يناير/٢٠١٨ ٠٣:٢٢ ص

مسقط -
استضاف متحف بيت الغشام بولاية وادي المعاول طلاب مدرسة سواردكوف الدنماركية الذين يزورون السلطنة ضمن برنامج التبادل الثقافي بين مدرسة سواردكوف ومدرسة السلطان كونهما ينتسبان إلى شبكة اليونسكو مع عدد من المدارس العالمية.

وتأتي هذه الزيارة حرصا من مدرسة السلطان على إطلاع طلاب العالم على المقومات التراثية والسياحية والثقافية للسلطنة، ولإيجاد الفرصة للتعرف بين طلابها ونظرائهم من المدارس المنتسبة لليونسكو حول المسيرة التعليمية وأوجه رفدها بالجديد في مجال العلم والمعرفة.
من جانبه أكد مدير متحف بيت الغشام سعيد بن خلفان النعماني أن المتحف أصبح وجهة سياحية لضيوف السلطنة نظرا لتكامل الخدمات التي يقدمها، فبالإضافة إلى الجولة المتحفية والاطلاع على تاريخ العمارة الطينية وأثاث البيوت ومقتنيات البيوت التقليدية يوفر المتحف مطعما يقدم الوجبات العمانية التي تقدم في بيئة تاريخية ومناخ ثقافي مميز لاسيما بعد افتتاح المتحف لقاعة خاصة للطعام وإقامة المحاضرات والندوات وتنظيم المعارض والفعاليات المختلفة. وأضاف: إننا نتطلع إلى تدشين مرافق أخرى ترفد القطاع السياحي وتوفر كل ما يحتاجه الزوار من استراحات تراثية صديقة للبيئة ومنتجات محلية وكتب متنوعة تسعى في مجملها إلى نشر الثقافة والاهتمام بالتاريخ والفسحة السياحية في آن واحد.