«الدولة» و«الشورى» يطلعان على تجهيزات حقل مخيزنة

بلادنا الخميس ٢٥/يناير/٢٠١٨ ٠٣:١٦ ص
«الدولة» و«الشورى» يطلعان على تجهيزات حقل مخيزنة

مسقط -

زار وفد من مجلسي الدولة والشورى أمس الأربعاء حقل مخيزنة بمحافظة الوسطى.

وضم الوفد نائب رئيس مجلس الدولة المكرم الشيخ د. الخطاب بن غالب الهنائي ونائب رئيس مجلس الشورى سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي، وعدداً من أعضاء المجلسين والأمين العام لمجلس الدولة سعادة د. خالد بن سالم السعيدي والأمين العام لمجلس الشورى سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي.

وكان في استقبال الوفد بمطار مخيزنة الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة أوكسيدنتال عمان «أوكسي عمان» ستيف كيلي، وعدد من المسؤولين بالشركة.
واطلع الوفد على عروض مرئية عن شركة أوكسيدنتال عمان والسلامة المهنية وتقنية الواقع الافتراضي، وذلك بمركز التدريب بمخيزنة، عقب ذلك قام الوفد بجولة ميدانية في حقل مخيزنة استمعوا خلالها إلى شرح عن عمليات الإنتاج ومرافق التحكم المركزية الخاصة بها.
وقال نائب رئيس مجلس الدولة المكرم الشيخ د. الخطاب بن غالب الهنائي في تصريح بهذه المناسبة: «سعدنا في هذا اليوم بزيارة حقل مخيزنة والوقوف على ما يشتمل عليه من مرافق ومنشآت.
وأضاف أن حقل مخيزنة يمثل أحد المشاريع النفطية الرائدة التي توظف أحدث التقنيات لتحسين الإنتاج من خلال الاستخلاص المعزز للنفط.
وأشار إلى أن المشاريع التي جرى تنفيذها بموقع الحقل تساعد في تعزيز إسهامه في الاقتصاد الوطني، ومنها مطار مخيزنة ومحطة تحلية المياه المصاحبة للنفط. ورفع نائب رئيس مجلس الدولة في ختام تصريحه أسمى آيات الشكر والعرفان لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- على ما يوليه من اهتمام بكل ما من شأنه تنمية وازدهار عمان.