جوانزو ضيفاً على سيدني في دوري أبطال آسيا

الجماهير الأربعاء ٠٢/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٥١ ص
جوانزو ضيفاً على سيدني في دوري أبطال آسيا

نيقوسيا - أ ف ب

يتطلع جوانزو ايفرجراندي الصيني حامل اللقب بإشراف مدربه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري إلى انطلاقة جديدة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد سقوطه في فخ التعادل على أرضه مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في الجولة الأولى. ويحل جوانزو ضيفا على سيدني الأسترالي اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة، ويستضيف فيها بوهانغ أيضا اوراوا رد دايموندز الياباني.

خاض جوانزو المباراة الأولى بغياب الجمهور تنفيذا للعقوبة التي فرضها عليه الاتحاد الآسيوي بسبب مخالفته للوائح.
وكان الاتحاد الآسيوي أنزل العقوبة بحق الفريق الصيني في 2 فبراير الجاري بسبب انتهاكه بعض اللوائح كتصوير التدريب المغلق للأهلي الإماراتي، وإجراءات تتعلق بمراسم التتويج بعد النهائي غير مسموح بها والتعدي على الحقوق التجارية للبطولة.
كما اعتبر الاتحاد القاري أن هناك انتهاكات من قبل جوانزو أيضا تتعلق بالسلامة والأمن في إياب الدور النهائي ضد الأهلي الذي استضافه في 21 نوفمبر الفائت. وأشار إلى أن لجنة الانضباط في الاتحاد أوقعت غرامة مالية بحق جوانزو قدرها 160 ألف دولار. وتوج جوانزو في الموسم الفائت بطلا لدوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه (أحرز اللقب الأول عام 2013 بقيادة المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي)، كما أنه يحتكر لقب الدوري الصيني في المواسم الخمسة الأخيرة. وفي المجموعة السابعة، يلعب غامبا أوساكا الياباني مع ملبورن فيكتوري الأسترالي، وشانغهاي الصيني مع سوون الكوري الجنوبي.