رئيس «العربي» القطري يكرم «الكابوريستا» محمود العريمي

الجماهير الأربعاء ٢٤/يناير/٢٠١٨ ٠٤:١٣ ص
رئيس «العربي» القطري يكرم «الكابوريستا» محمود العريمي

الدوحة -
كرّم رئيس مجلس ادارة نادي العربي القطري الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، الكابوريستا محمود بن خميس العريمي أحد مؤسسي رياضة الكابويرا بالسلطنة والخليج، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الطرفين بالعاصـــمة القطرية الدوحة الأسبوع الفائت.

وجاء التكريم كتقدير من رئيس مجلس إدارة نادي العربي القطري بالجهود التي يقوم بها محمود العريمي في سبيل نشر رياضة الكابويرا بالسلطنة والخليج وإلى سعيه الحثيث لتنظيم البطولات العالمية والقارية المختلفة والتي تشهد مشاركة واسعة من الممارسين لهذه الرياضة.
وأثنى العريمي على مبادرة رئيس نادي العربي بتكريمه له مشيرا إلى أن التكريم يعد وسام فخر له ومحل اعتزاز وتقدير لافتا إلى أن التكريم بمثابة الحافز والدافع له للمواصلة في هذا المشوار والعمل على انتشار الرياضة بالسلطنة والخليج ولكافة فئات المجتمع.
وقام العريمي بتقديم شرح مفصل لرئيس نادي العربي القطري عن رياضة الكابويرا ومشاركاته الأوروبية، وكذلك مشاركته في بطولة العالم بالبرازيل، كما ذكر العريمي عن مشروع الكابويرا الذي يقوم به حاليا في السلطنة عبر مركز تدريبي يضم مجموعة من الممارسين لهذه الرياضة من مختلف الأعمار، وتطرق في حديثه أيضا عن البطولة الأخيرة التي أقيمت بالسلطنة في مطلع العام الفائت بمشاركة أكثر من 200 مشارك يمثلون 20 دولة مختلفة.

يشار إلى أن السلطنة قد انضمت إلى الجمعية الرياضية الخاصة بآداب الكابويرا، في فبراير 2015، وتعد الكابويرا هي أحد الفنون القتالية البرازيلية، كما أن اللعبة قديمة حيث ظهرت كأحد الطقوس التقليدية الخاصة بمنطقة وسط أفريقيا ومن ثم انتقلت إلى البرازيل، وتمتاز اللعبة بالليــونة والرشـــاقة والســـرعة في ردة الفـــعل واتخــاذ القـــرار والتفكير السليم كما أنها تساعد المجتمعات على تفريغ طـاقـات الشــباب.