9 لاعبين سعوديين ينضمون لأندية إسبانية «مجاناً»

الجماهير الثلاثاء ٢٣/يناير/٢٠١٨ ٠٣:٤٧ ص

الرياض -

أعلنت الهيئة العامة للرياضة في السعودية يوم الأحد انتقال تسعة لاعبين سعوديين على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الحالي إلى أندية في الدوري الإسباني بدرجتيه الأولى والثانية، وكذلك الهواة في إطار شراكة رياضية كبرى بين البلدين.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن الأندية لم تدفع أي مبالغ مالية لضم هؤلاء اللاعبين حتى رواتبهم، لن تتحملها الأندية طوال فترة الإعارة.

وانتقل ثلاثة من اللاعبين التسعة لأندية تنافس في دوري الدرجة الأولى، وهم: سالم الدوسري لاعب وسط الهلال، حامل لقب الدوري السعودي والمتصدر الحالي، الذي انتقل إلى فياريال، ويحيى الشهري لاعب وسط النصر إلى ليجانيس، وفهد المولد مهاجم الاتحاد إلى ليفانتي.
وهناك أربعة لاعبين انتقلوا إلى دوري الدرجة الثانية، وهم: علي النمر إلى (نومانسيا)، وزميليه في نادي الشباب عبدالمجيد الصليهم (رايو فايكانو)، وعبدالله الحمدان (سبورتنج خيخون)، ولاعب الفتح نوح الموسى (ريال بلد الوليد). أما بالنسبة للاعبين غير المحترفين فانتقل مروان أبكر من الشباب أيضاً إلى الفريق الثاني في ليجانيس، وجابر مصطفى إلى الفريق الثاني في فياريال. تأتي هذه الصفقة المهمة في إطار اتفاقية الشراكة المتعددة التي أبرمتها الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للعبة ورابطة الدوري الإسباني منتصف أكتوبر الفائت، والتي تشمل عدة عناصر منها إنشاء أكاديميات ومبادرة للكشف عن المواهب في السعودية.