x

«أوتورد باوند عُمان» تطلق برنامجين تدريبيين

مؤشر الثلاثاء ٢٣/يناير/٢٠١٨ ٠٣:٢٠ ص
«أوتورد باوند عُمان» تطلق برنامجين تدريبيين

مسقط-

أطلقت مؤسسة أوتورد باوند عُمان برنامجين تدريبيين بهدف تزويد عدد من الشباب بمجموعة من المهارات الحياتية والعملية التي تسهم في صقل قدراتهم بشكل عام وتعزز فرصهم في الحصول على وظائف. ويأتي البرنامجان تحت مظلة برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان، ويمتدان لمدة 6 أشهر ويركز البرنامجان على طلاب المدارس ومؤسسات التعليم العالي، والباحثين عن عمل، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي هذا السياق قالت شمسة بنت أحمد الرواحي، مسؤول برنامج الاستثمار الاجتماعي بشركة بي. بي. عُمان: «دأبت شركة بي. بي. عُمان ومؤسسة أوتورد باوند عُمان منذ عام 2014م على تقديم برامج تدريبية للشباب لإكسابهم المهارات التي يتطلبها سوق العمل وتحضيرهم للدخول فيه بثقة وقدرة أكبر على التقدم والتطور والعطاء، ونحن سعداء بتجديد هذه الشراكة المتمثلة في دعم برنامج (مهارات للحياة) وبتوسيعها لتشمل برنامج (الجيل القادم)».

ويستهدف برنامج (الجيل القادم) فئة الشباب من الطلبة، والباحثين عن عمل أو الموظفين الجدد. وتمتد أنشطته لمدة 4 أيام يتم التركيز فيها على التحديات التي تواجه هذه الفئات خصوصا عند الانتقال من مرحلة الدراسة إلى العمل، بالإضافة إلى أنها تتضمن إجراء تقييم للمهارات، وأخلاقيات العمل، وقدرات التخطيط والتنفيذ». ومن جانبه قال المدير العام لأوتورد باوند عُمان، مارك إفانز: «يلعب الشباب دورا مهما في دفع عجلة التنمية لأي بلد، وبالتالي فإنه من الضروري إكسابهم المهارات التي تؤهلهم ليصبحوا قياديين في جميع الأصعدة. كما أنه من الضروري النظر إلى ما هو أبعد من المهارات المتعلقة بالحصول على الوظائف عند تطوير مناهج تعليمية وتدريبية لهذه الفئة، والتركيز على تعزيز قدراتهم ضمن بيئات عمل متنوعة».