«عُمانتل» شريك استراتيجي لمسابقة «MIT»

مؤشر الثلاثاء ٢٣/يناير/٢٠١٨ ٠٣:١٨ ص
«عُمانتل» شريك استراتيجي لمسابقة «MIT»

مسقط-
أعلن منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي بفخر نتائج التصفيات النصف نهائية للنسخة الحادية عشرة لمسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة. المسابقة التي تقام هذا العام في سلطنة عُمان في 19 أبريل 2018، هي بالشراكة مع «مجتمع جميل» المؤسسة الاجتماعية التي تدير العديد من المبادرات من أجل إحداث تغيير إيجابي في المجتمع وتحقيق الاستدامة الاقتصادية وهي الشريك المؤسس للمسابقة على امتداد السنوات العشر الفائتة.

وتحرص مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة على التناغم مع المجتمع المحلي، من هنا تأتي أهمية دعم المؤسسات العُمانية المحلية للمسابقة، من خلال «ريادة» الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان كشريك استراتيجي و«عُمانتل» الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات في السلطنة.
وعلى الصعيد الإقليمي تشمل الشراكة مجموعة زين كشريك رقمي للمسابقة.
نسخة هذا العام من المسابقة، التي استقبلت الطلبات من 3 سبتمبر وحتى 5 ديسمبر 2017، شهدت إقبالاً واسعاً، حيث وصل عدد الطلبات المسجلة إلى أكثر من 5300 طلب اشتراك، بما فيهم المملكة العربية السعودية التي تشهد مسابقة أخرى بموازاة هذه.
وتنوعت المشاريع المشاركة بين مختلف القطاعات مثل خدمات الإنترنت والبرمجيات والتعليم والرعاية الصحية والصناعات الإبداعية.
وضمت قائمة المتأهلين 84 فريقاً من 14 دولة عربية موزعين على الشكل التالي: 20 من لبنان، 14 من مصر، 10 من الإمارات العربية المتحدة، 9 من المملكة العربية السعودية، 7 من الأردن، 6 من فلسطين، 4 من المغرب، 6 من تونس، 2 من البحرين، 2 من السودان، وفريق واحد من كلٍّ من الكويت وقطر والجزائر وعُمان.
ومن جانبها أشارت رئيسة منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي، هلا فاضل، في معرض تعليقها على نتائج المسابقة لهذا العام إلى المكانة التي حققتها المسابقة في وجدان وأحلام الطاقات والمواهب والرياديين الشباب في كافة الدول العربية، بحيث أصبحت محطة رئيسية للانطلاق نحو عالم الأعمال الناشئة والريادية».
وعلق فادي جميل، رئيس مبادرات مجتمع جميل الدولية، على نتائج المرحلة النصف النهائية بالقول: «نحن سعداء أن نعطي الفرصة للإبداع والابتكار في كافة أرجاء العالم العربي.
ونشهد كل عام على نماذج أعمال واعدة، يأتون من خلفيات متنوعة. وهذا يعزز حقيقة أن العالم العربي مليء بالمواهب والمبدعين. قدم مجتمع جميل الدعم الكامل لهذا الحدث العربي الناجح على امتداد 11 سنة متتالية».
خالد الحريبي الرئيس التنفيذي في ريادة علّق بدوره على نتائج المسابقة بالقول: «نحن سعداء بهذه الشراكة مع منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي في هذه السابقة الفريدة من نوعها، وهذا المنتدى الذي يشكل مصدر إلهام ويستفيد منه الرياديين في كافة أرجاء العالم العربي».
سعيد سالم الشنفري مدير عام الاتصالات التسويقية والأداء في عُمانتل- المشغل الأول لخدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة قال من جهته: «في عُمانتل نؤمن أن ريادة الأعمال والشركات الناشئة هما المحركان لتحقيق النمو الاقتصادي. في الحقيقة، الشركات الناشئة لا تسهم فقط في الازدهار الاقتصادي، بل أيضاً تقود مسيرة الابتكار ونحن نتشارك وإياهم هذا الشغف، فعُمانتل هي شركة ترتكز منذ تأسيسها على ثقافة الابتكار.
ونحن نقدم كل الدعم لهذه المسابقة العربية المنتظرة، فهي تتماشى مع رؤيتنا لإثراء عالم مشتركينا».