«الإسعافات الأولية» حلقة عمل بالمزيونة

مؤشر الثلاثاء ٢٣/يناير/٢٠١٨ ٠٣:١٥ ص

مسقط -
نظمت إدارة حماية المستهلك بالمزيونة بالتعاون مع وزارة الصحة حلقة عمل حول الإسعافات الأولية لموظفيها، وذلك لتزويدهم بالمعارف اللازمة لتطوير مهاراتهم في شتى المجالات.

قدم الحلقة د. أبو بكر المهدي من وزارة الصحة تناول خلالها كافة الجوانب والإجراءات الواجب اتخاذها عند حدوث أي إصابات ناتجة عن حوادث أو مشاكل قد يتعرض لها أي شخص سواء في بيئة عمله أو منزله أو حتى أثناء ممارسة حياته بشكل عام حتى يتلقى المصاب الرعاية الأولية التي تعدّ ضرورية للمحافظة على حياة المصاب أو الحد من تأثيرات ومضاعفات الإصابة لحد وصوله لأقرب مركز رعاية صحية، وفقاً لدرجات وحالة الإصابة، كما قدم بياناً عملياً حول طرق وأساسيات تضميد الجروح بكافة أنواعها.
وعلى هامش الحلقة جرى تدشين ركن للإسعافات الأولية بمبنى الإدارة، وتعليقاً على ذلك قال أيمن بن محمد سعيد مسن مدير الإدارة: «إن وجود ركن في الإسعافات الأولية في كل مبنى لها أهمية كبيرة حيث يقلل من نسبة تضاعف الإصابات»، كما أكد على أن إقامة مثل هذه الحلقات تسهم في زيادة وعي الموظفين في كافة الجوانب بحيث تعينهم على التصرف السليم عند وقوع أي إصابات أو حوادث سواء في بيئة عمله أو حياته بشكل عام.