حلقة نقاشية حول جهود "حماية المستهلك" بنزوى

بلادنا الأربعاء ٠٢/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٢٠ ص
حلقة نقاشية حول جهود "حماية المستهلك" بنزوى

نزوى - سالم بن سليمان المسروري :

نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية صباح أمس حلقة نقاشية تناولت الجهود المبذولة من قبل الجهات المختصة بحماية المستهلك، ودورها في رقابة الأسواق وضبط المخالفات حيث اقيمت الحلقة برعاية سعادة أحمد بن سعيد الحضرمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى وذلك بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بنزوى حيث تأتي الفعالية ضمت فعاليات الإحتفال بالأسبوع الخليجي للمستهلك والذي يقام هذا العام تحت شعار» خليجنا واحد ومستهلكنا واحد» .

في بداية الحلقة ألقى مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية علي بن عبدالله العبري كلمة قال فيها: تشارك السلطنة ممثلة في الهيئة العامة لحماية المستهلك ول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الاحتفال بالاسبوع الخليجي للمستهلك تواصلا للجهود التي تقوم بها الهيئة في مختلف المجالات التي تعنى بالمستهلك لضمان تحقيق قواعد حرية المستهلك في الاختيار والمساواة والمعاملة العادلة والأمانة والمصداقية وتنمية الوعي العام لدى المستهلكين واستخدام الوسائل العلمية السلمية لنشرها على أسس صحيحة ومتوازنة لدى جميع فئات المجتمع، وتطويع كافة السبل لإيصال رسالة الهيئة التوعوية في سبيل خلق بيئة استهلاكية آمنة. .

بعد ذلك بدأت فعاليات الحلقة النقاشية ، حيث تحدث في البداية رئيس قسم الشؤون القانونية بإدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية عامر بن سليمان الشعيلي حول اختصاصات الهيئة ودورها في استقرار الأسعار وتوعية المستهلك والتأكد من توفر السلع الأساسية بالأسواق وتشجيع المنافسة ومحاربة الغش التجاري. كما تحدث عن قانون حماية المستهلك، وتوضيح حقوق المستهلك في الاختيار والعلم عن السلعة أو الخدمة والتعويض العادل .
بعد ذلك تحدث محمود بن سالم المحروقي المفتش الصحي ببلدية نزوى عن دور البلدية في الرقابة الصحية وحماية المستهلك من حيث الصحة الوقائية والصرف الصحي المتمثل في إدارة المخلفات والصرف الصحي ومكافحة نواقل الأمراض ومراقبة المنشآت المهنية، وأهمية تطبيق الاشتراطات الصحية على المواد الغذائية، ومراقبة المقاهي والمطاعم.كذلك تحدث شريف المحروقي مدير دائرة المؤسسات الصحية الخاصة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية حول دور الدائرة في الاشراف على المستشفيات والمجمعات الصحية والعيادات العامة وعيادات الأسنان والطب التقليدي ومحلات النظارة.
وتحدث مدير الشؤون الزراعية بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الداخلية المهندس علي بن راشد العبري عن القطاع الزراعي مشيرا إلى وجود 10 دوائر للتنمية الزراعية بولايات محافظة الداخلية تعمل على تنمية القطاعين الزراعي والحيواني بشتى الجوانب.