البخور الظفاري يعطّر العامرات

بلادنا الاثنين ٢٢/يناير/٢٠١٨ ٠٣:١٨ ص
البخور الظفاري يعطّر العامرات

مسقط –
تشارك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بقوة في مهرجان مسقط 2018 ويعدّ البخور أحد أبرز المنتجات الأساسية التي تعرضها تلك المؤسسات في متنزه العامرات العام. وتعرض محلات البخور أصنافا متنوعة وتتنافس فيما بينها على إطلاق الروائح الزكية التي تلف المكان بعبقها الرائع. ويحضر البخور العُماني الظفاري في كل المناسبات، حيث تكاد لا تخلو أي مناسبة من روائح البخور واللبان الجميلة.

ويتمتع البخور واللبان الظفاري بشهرة كبيرة كونه يستخرج من أشجار طبيعية في محافظة ظفار تسمى شجرة اللبان، وتعرض في القرية التراثية مجموعة من أفضل أنواع البخور واللبان وبأسعار مناسبة وفي متناول الجميع.

وتتوفر في المهرجان أنواع كثيرة من البخور تناسب كافة الاستخدامات المنزلية والشخصية وغيرها، كما توجد أنواع معيّنة من اللبان تستخدم لأغراض صحية مثل لبان الذكر الأخضر والذي يعالج الكحة والربو، كما يوجد هناك لبان يُستخدم لأغراض الأكل ولبان خاص للبخور.جدير ذكره أن هذه المشاريع تعتبر ضمن مشاريع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تلقى دعما وتشجيعا من إدارة مهرجان مسقط لعرض المنتجات العُمانية، وهذه المشاريع بلا شك ستعمل على تعزيز الاقتصاد الوطني والاستمرارية والحفاظ على المنتجات العُمانية الأصيلة.