18 وفاة و16 إصابة في حادث على طريق عبري - فهود

بلادنا الأربعاء ٠٢/مارس/٢٠١٦ ٠٠:١٥ ص
18 وفاة و16 إصابة في حادث على طريق عبري - فهود

مسقط - ش

توفي 18 شخصاً وأصيب 16 آخرون في حادث سير مؤلم وقع فجر أمس الثلاثاء بين حافلة نقل ركاب وشاحنة ومركبة خفيفة (صالون) على طريق عبري - فهود.
وأفاد مساعد مدير عمليات فهود المقدم سعيد بن هلال الداوودي، المكلف بتسيير أعمال مساعد مدير العمليات بفهود بشرطة عمان السلطانية، بأن الحادث وقع وجهاً لوجه بين حافلة نقل الركاب والشاحنة بالقرب من دوار "نتية" على الطريق الواصل بين عبري وفهود، وبعد ذلك بوقت قصير فوجئ سائق مركبة خفيفة (صالون) قادم من فهود بركام الحادث أمامه فاصطدم به.
وأوضح أن من بين المتوفين ستة مواطنين وأربعة سعوديين وباكستانيين اثنين، ويمنيا واحدا، إضافة إلى خمسة آخرين ذكر أنه "جار التعرف على هوياتهم"، أما المصابون فهم أحد عشر عمانياً، وسعوديان اثنان وواحد من الجنسية الباكستانية وآخر من الجنسية الصينية، فيما ذكر أنه يجري التعرف على جنسية أحد المصابين لوجوده في العناية المركزة بالمستشفى.
وأشار المقدم سعيد الداوودي إلى أن شرطة عمان السلطانية انتقلت فور تلقي البلاغ إلى مكان الحادث كما تحركت فرق مساندة من محافظة مسقط إلى الموقع باستخدام طائرات مروحية تابعة للإدارة العامة لطيران الشرطة، وقد تم نقل المصابين إلى مستشفيات عبري ونزوى وبهلاء وعيادات شركات النفط والمراكز الصحية بفهود، عن طريق إسعاف الشرطة بمشاركة إسعاف شركة تنمية نفط عمان والشركات الأخرى العاملة في فهود والمواطنين، الذين كان لهم دور كبير في نقل وإسعاف المصابين وتنبيه سالكي الطريق من التفاجؤ بالحادث.
وتقدمت شرطة عمان السلطانية بالتعزية لجميع أهالي المتوفين، وعبرت عن أمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، كما دعت سائقي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة، والانتباه من مفاجآت الطريق، وأخذ قسط من الراحة عند الاحساس بالتعب أو النعاس، كما نوهت الشرطة إلى ضرورة الفحص الدوري للمركبات والتأكد من صلاحية الإطارات.