وفد أمريكي يزور جامعة السلطان قابوس

بلادنا الأربعاء ٠٢/مارس/٢٠١٦ ٠٠:١٢ ص

مسقط -
زار جامعة السلطان قابوس أمس الثلاثاء وفد من مركز دراسات الشرق الأوسط في جامعة شيكاجو، بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان في استقبال الوفد أ.د. علي بن هويشل الشعيلي، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية ومسؤولون آخرون، وترأس الوفد الزائر أ.د. فريد دونر، أستاذ في تاريخ الشرق الأدنى.

وتناقش الطرفان حول إقامة شراكة أكاديمية مع جامعة السلطان قابوس في مجالات الدراسات الإسلامية والعربية والثقافة والتراث العماني. وبحث الجانبان سبل إقامة تعاون بين المؤسستين من خلال تبادل الطلاب والأنشطة المشتركة الأخرى. وقد حضر المناقشات باحثون من قسم التربية الإسلامية من كلية التربية ومركز الدراسات العمانية بجامعة السلطان قابوس.
وينظم مركز دراسات الشرق الأوسط مؤتمر تاريخ الشرق الأوسط كل عام، ويعقد هذا المؤتمر في كل فصل ربيع للعام الدراسي، حيث رحب الوفد باستقبال ملخصات من طلاب الدراسات العليا والأساتذة في جامعة السلطان قابوس المتخصصين في العصور الوسطى والحديثة في الشرق الأوسط والعالم الإسلامي الواسع.
ويدعم مركز دراسات الشرق الأوسط، البحوث والتدريس والتوعية عبر مجموعة واسعة من التخصصات. كما يدير المركز برنامج الماجستير في دراسات الشرق الأوسط. ويعمل أيضا كمركز للتسهيلات الأكاديمية التي توفر التدريب للمرشحين من مختلف مستويات المجتمع الأمريكي.