x

مخيتاريان يجهش بالبكاء في وداع مانشستر يونايتد

الجماهير الأحد ٢١/يناير/٢٠١٨ ١٣:٠٤ م
مخيتاريان يجهش بالبكاء في وداع مانشستر يونايتد

خاص - ش
ودع هنريخ مخيتاريان لاعب وسط مانشستر يونايتد زملاءه بالفريق بالدموع قبل مغادرة المدينة إلى العاصمة لندن لقاء وكيله مينو رايولا تمهيدا لانتقاله إلى آرسنال في صفقة تبادلية مع أليكسيس سانشيز.
وودع مخيتاريان زملائه يوم الجمعة بعد موافقته على الانتقال إلى آرسنال وإزالة العقبة الأخيرة لانتقال سانشيز إلى مانشستر يونايتد.
وبعد استبعاد جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد لاعبه الأرميني من تشكيلة الفريق التي ستواجه بيرنلي في وقت لاحق يوم السبت بالدوري قرر مخيتاريان الرحيل وودع زملاءه بالدموع.
وقال مصدر في يونايتد "مخيتاريان يتمتع بشعبية كبيرة بين زملائه في يونايتد رغم عدم سعادته من الطريقة التي انتهت بها فترته في النادي وأنه أجُبر على الرحيل، لكنه يدرك أن فرصته للعب ستكون أكبر في آرسنال لكنه كان يفضل أن يُجبر على الرحيل".
وهدد آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال بوضع سانشيز على مقاعد البدلاء أمام كريستال بالاس كنوع من الضغط لإتمام الصفقة رغم استبعاد مهاجم تشيلي عن المواجهة السابقة أمام بورنموث التي خسرها الفريق بهدفين مقابل هدف.
وسيدفع يونايتد 35 مليون استرليني في صفقة سانشيز بينها 20 مليون لآرسنال و15 مليون لوكيل أعمال اللاعب فرناندو فيليسفيتش بينما سيحصل اللاعب على 350 ألف استرليني راتب أسبوعي فضلا عن مئة إضافية حقوق الصور على مدار مدة العقد الممتد لأربع سنوات ونصف وسيحصل أيضا على 7.5 مليون استرليني سنويا لرسوم توقيع.
وحدد يونايتد قيمة بيع مخيتاريان إلى آرسنال بنفس قيمة سانشيز 35 مليون استرليني لكن المشكلة كانت في راتب اللاعب الأرميني الذي يبلغ 140 ألف استرليني في الأسبوع ما يعني أنه سيصبح أعلى لاعب أجراً في النادي اللندني وهذا يتطلب تخفيض راتبه لكن النادي اللندني لم يحدد ما سيفعله.