لأول مرة في مهرجان مسقط معرض للسيارات «الكلاسيكية» في متنزه النسيم

بلادنا الأحد ٢١/يناير/٢٠١٨ ٠٣:٤٥ ص
لأول مرة في مهرجان مسقط

معرض للسيارات «الكلاسيكية» في متنزه النسيم

مسقط -
ضمن الفعاليات المتعددة لمهرجان مسقط 2018م يشارك نادي السيارات الكلاسيكية التابع للجمعية العُمانية للسيارات لأول مرة في مهرجان مسقط بمتنزه ميدان النسيم العام بتقديم عروض لمختلف السيارات الكلاسيكية والتي يعود تاريخ صنع بعضها لعام 1927م.

ولمزيد من تفاصيل المشاركة في المهرجان التقينا مع رئيس نادي عُمان للسيارات الكلاسيكية إلياس بن هارون الزدجالي، ليحدّثنا قائلاً: لقد تأسس النادي في شهر سبتمبر من العام 2016م وتم إشهاره في أبريل 2017م.
وعن فكرة إنشاء النادي يقول إلياس: نظراً لتزايد محبي هواة السيارات الكلاسيكية وتزايد عدد عشاقها ارتأينا أن نجمعهم تحت مظلة ناد واحد يتبع الجمعية العُمانية للسيارات.
ويتم عرض 15 سيارة كلاسيكية يوم الجمعة من كل أسبوع بحيث يكون مجموع السيارات المشاركة حوالي 60 سيارة. وهناك سيارة كلاسيكية من نوع لاندكروزر تُعرض طيلة فترة المهرجان.
وعن أنواع السيارات يقول إلياس الزدجالي: لدينا الرولز رويس من النوع النادر لصــاحبها محمد الصبحي موديل 76 م، وسيارات كوبرا من الأحجام الصغير من موديل 73 م، وكذلك سيارات الزايمر موديل 80 م، وسيـــــــارات الكاديلاك موديل 63 م.
وعن مشاركات النادي يقول: هناك العديد من المشاركات والفعاليات الداخلية التطوعية كـــــــالتبرع بالدم وفعالية يوم المشي وفعــــــــالية لمرضى السرطان للأطفال.
وأما عن المشاركة الخارجية يحدّثنا إلياس: شاركنا في شهر ديسمبر من العام 2016م في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك كانت لدينا مشاركة أخرى في المملكة العربية السعودية في منطقة القصيم من خلال معرض للسيارات الكلاسيكية والذي كان لفترة 3 أيام وفزنا بجائزتي أفخم سيارة أوروبية من نوعية الرولز رويس 76 وحصلنا على المركز الأول كما نلنا المركز الأول من فئة السيارات مُعادة الصنع من سيارات الكلاسيكية نوعية بوجاتي والتي يعود صنعها إلى 1927م.
جدير بالذكر أن مشاركة عروض السيارات الكلاسيكية نالت استحسان زوار ميدان متنزه النسيم العام من مختلف الفئات العمرية.