انطلاق فعاليات مهرجان مسقط الخميس

بلادنا الثلاثاء ١٦/يناير/٢٠١٨ ١٦:٥٣ م
انطلاق فعاليات مهرجان مسقط الخميس

مسقط- ش-
تنطلق مساء الخميس عند الساعة الرابعة عصرا فعاليات مهرجان مسقط 2018 في دورته الثامنة عشر بحلته الجديدة تحت شعار "لنحتفل معا" والذي تستمر فعالياته حتى العاشر من فبراير المقبل لمدة 24 يوما.
وتتوافق انطلاقة المهرجان مع إجازة منتصف العام الدراسي لطلاب المدارس والكليات والجامعات إذ تعد فرصة للاستمتاع بالأجواء الشتوية الجميلة مع فعاليات المهرجان المتنوعة بمواقعه المختلفة.
وقد أكملت بلدية مسقط كافة تجهيزات مواقع مهرجان مسقط المختلفة استعدادا لاستقبال هذا المحفل السنوي ضمن باقة متنوعة من الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية والسياحية الاقتصادية والعلمية والتي تم انتقائها بعناية لتلبي تطلعات واهتمامات مختلف الفئات العمرية من زوار المهرجان. وتتوزع مواقع المهرجان لهذا العام لتشمل متنزه العامرات العام ومتنزه النسيم العام إضافة إلى الجمعية العمانية للسيارات، وعدد من القاعات والأندية الثقافية، وطواف عمان الذي يمر عبر مسارات محددة في عدد من محافظات السلطنة، بالإضافة إلى الفعاليات الغنائية والمسرحية والفنية المنوعة التي تقام على مسرح المدينة وفي مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.
وتفتح أبواب مواقع مهرجان مسقط بمتنزه النسيم العام ومتنزه العامرات العام أبوابها ابتداء من الساعة 4 عصرا حتى 11 مساء وتستمر حتى 12 منتصف الليل في إجازة نهاية الأسبوع.
وفي إطار التحضيرات لتجهيز مواقع المهرجان المختلفة؛ فقد عملت اللجنة المنظمة لمهرجان مسقط على توفير لوحات الإرشادية من خارج متنزهي النسيم والعامرات العامين والتي تدلل على موقع الفعاليات، كما تم وضع لوحات وحواجز تسهم في بلوغ قائد المركبة إلى المواقف القريبة من الفعاليات والمتوزعة على مختلف البوابات في ميدان المهرجان، مما يسهل وصول الزوار وخروجهم بطريقة انسيابية دون وقوع ازدحام مروري في المواقع المجاورة للمهرجان. وكما أن اللوحات الارشادية التي تدل على المعرض والمرافق الحيوية والمسرح متوزعه على مختلف الممرات المؤدية إلى الفعاليات، وستتوفر طوال فترة المهرجان خدمة الاستعلامات لمعرفة كل جديد والإرشاد إلى مواقع المهرجان.