كيف يمكنك معرفة أن شخصًا ما حظرك على واتساب؟

مزاج الثلاثاء ١٦/يناير/٢٠١٨ ١٣:٤٣ م
كيف يمكنك معرفة أن شخصًا ما حظرك على واتساب؟

ترجمة - ش
يواجه مستخدمو واتساب مشكلة حقيقية حول إمكانية معرفة من قام بحظرهم من حسابات الأشخاص الآخرين.
فإذا كنت محظوظا سترى علامتي صح فهذا يعني أن الشخص قد تلقى الرسالة، أما إذا وجدت علامة واحدة فإنك لا تعرف ما إذا كانت رسالتك قد وردت بالفعل أو أنها اختفت للتو في الفضاء الإلكتروني.
ويتضمن واتساب ميزات تركز على خصوصية المستخدم، حيث يمكنك إخفاء صورة ملفك الشخصي، وإخفاء الوقت الذي شوهد فيه آخر مرة على التطبيق وأيضا منع الاتصال. لكنك لا يمكن أن تعرف أن شخصا ما قد قام بحجبك أو حظرك.
ولا يوجد سجل لحسابات واتساب المحجوبة بحيث يمكنك التحقق من نفسك، ولكنّ هناك طرقًا لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد حجبك، فإذا تم حظرك، فلن تتمكن بعد ذلك من مشاهدة الوقت أو التاريخ الذي ظهر به الشخص الذي حجبك آخر مرة.
كما أنه بدلا من صورة الملف الشخصي قد ترى مجرد دائرة فارغة، فإذا قام الشخص الذي حجبك بتحديث صورته فلن تكون قادرا على رؤيته.
أيضا واحدة من أكثر العلامات الملحوظة في حالة الحظر تتمثل في أن الرسالة التي يتم إرسالها إلى الشخص الذي تم حظره لن تحصل على "علامة مزدوجة" ذلك أن علامة واحدة تعني إرسالها، وعلامة مزدوجة تعني تسلمها، ومن المفيد الانتظار لبعض الوقت قبل هذه الافتراضات، حيث إن الرسالة غير المستلمة يمكن أن تعني أيضا أن الاتصال بالإنترنت قد فقد.
وهناك طريقة أخرى، قم بإنشاء مجموعة وهمية، وحاول إضافة الشخص الذي تعتقد أنه حظرك، فإذا تلقيت هذه الرسالة "لا يمكن إضافة (...)" فقد تم حظرك على الأرجح.