«صحية الشورى» تدرس تعمين القطــاع الصحــي

بلادنا الثلاثاء ١٦/يناير/٢٠١٨ ٠٣:٤٦ ص
«صحية الشورى» تدرس تعمين القطــاع الصحــي

مسقط -
استضافت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى صباح أمس الاثنين سعادة د.هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية وعددًا من المختصين بالمجلس لمناقشة دراسة اللجنة حول التعمين في القطاع الصحي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الخامس لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018) من الفترة الثامنة (2015-2019) برئاسة سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
في بداية اللقاء، قدم الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية عرضًا حول اختصاصات المجلس وأهدافه التي تتمثل في إعداد وتأهيل ورفع كفاءة الأطباء وتطوير أدائهم المهني بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية البشرية في المجال الطبي.
وتضمن العرض البرامج التدريبية التخصصية التي ينفذها المجلس والخدمات التي يقدمها، إضافة إلى التحديات التي تواجه قطاع الموارد البشرية الصحية بالسلطنة.
كما تحدث أعضاء اللجنة عن أهمية التدريب المقنن لفترة محددة لمختلف الفئات الطبية، وإيجاد حلول مناسبة للتعمين لمختلف التخصصات الصحية، وتوفير فرص عمل للباحثين في التخصصات الطبية والتخصصات الطبية المساعدة.
من جانب آخر، ناقشت اللجنة مسودة تقريرها حول الاتفاقية الدولية المتعلقة بالمسؤولية المدنية عن أضرار التلوث بوقود السفن الزيتي لعام 2001م، والاتفاقية الدولية حول ضبط النظم السفينية المقاومة لالتصاق الشوائب وذات الآثار المؤذية لعام 2001م، واللتين تمت إحالتهما من مجلس الوزراء إلى المجلس، بعد جملة من الاستضافات التي عقدتها اللجنة في إطار دراستها لموضوع الاتفاقيتين.