الريال يمكنه إعادة شراء موراتا حتى 2017 بمقابل لا يتجاوز 30 مليون يورو

الجماهير الثلاثاء ٠١/مارس/٢٠١٦ ٢١:٣٩ م
الريال يمكنه إعادة شراء موراتا حتى 2017 بمقابل لا يتجاوز 30 مليون يورو

لشبونة - إ ف ي: يحتفظ نادي ريال مدريد الإسباني بحق إعادة شراء مهاجمه السابق ألبارو موراتا في صيف عامي 2016 أو 2017 بمبلغ يتراوح بين 20 و30 مليون يورو يتم دفعها لناديه الحالي يوفنتوس الإيطالي.
وذكرت اليوم بوابة "Football Leaks" الإخبارية المتخصصة منذ أشهر في نشر المعلومات السرية الخاصة بعالم الساحرة المستديرة، أن هذا الخيار جاء ضمن صفقة انتقال موراتا إلى نادي السيدة العجوز في يوليو 2014.
ووفقا لنسخة ذلك العقد الموقع من قبل الأطراف الثلاثة المعنية، حصل النادي الملكي على 20 مليون يورو عبر اربع دفعات، مقابل انتقال اللاعب لصفوف اليوفي.
كما تمكن الملكي من إقناع نادي السيدة العجوز بـ"عدم نقل أو إعارة حقوق اللاعب حتى 16 يوليو 2017 -حينما ينتهي خيار إعادة الشراء"، وفي حال مخالفة ذلك سيتعين على النادي الإيطالي دفع تعويض للميرينجي بقيمة 80 مليون يورو.
وبإمكان ريال مدريد ممارسة حقه في إعادة شراء موراتا خلال النصف الأول من يوليو 2016 أو في الفترة نفسها من 2017 ، ولكن يجب إخطار يوفنتوس قبلها بشهر.
وفي حالة اهتمام الريال بالحصول على خدمات موراتا مجددا، ستبلغ قيمةالصفقة 20 مليون يورو حال مشاركة اللاعب في 25% على الأقل من المباريات الرسمية لليوفي خلال الموسم السابق، و25 مليون يورو حال مشاركته في بين 25% و50% من اللقاءات، و30 مليون يورو حال مشاركته في أكثر من 50% من مباريات النادي الإيطالي.
ووفقا لما تم نشره، تتضمن تلك الحسابات مشاركة موراتا بالمباريات لمدة 45 دقيقة على الأقل ولا تشمل تلك التي لم يستطع المشاركة فيها للإصابة.
وحال قرر الريال عدم إعادة شراء اللاعب قبل صيف 2017 ، لا يزال أمامه خيارا آخرا يستطيع عبره الحصول على خدمات موراتا ويتمثل في تلقي اليوفي لعرض شراء للاعب من ناد آخر.