«الزبير» يفتتح «عدسة حول العالم».. الثلاثاء

مزاج الاثنين ١٥/يناير/٢٠١٨ ٠٥:٤٧ ص
«الزبير» يفتتح «عدسة حول العالم».. الثلاثاء

مسقط -
يُفتتح ببيت الدلاليل في بيت الزبير بمسقط معرض «عدسة حول العالم» للمصورَين يونس حسن علي وعبدالله محمد جعفر وذلك يوم غد الثلاثاء الموافق 16 يناير 2018م والذي سيستمر حتى نهاية شهر يناير 2018م.

يونس حسن، هو مصور هاوٍ للطبيعة والمناظر الطبيعية في مسقط. ظهر اهتمامه بالتصوير الفوتوغرافي في سن مبكرة عندما أهداه والده أول كاميرا احترافية له وقدّم له الدعم المستمر والإلهام والإيمان بأن رحلته كمصور يمكن أن تكون رائعة.
مثلت الطوبوغرافيا المتنوعة في عُمان والمناظر الجميلة مصدر إلهام يونس الأول. ومنذ ذلك الحين التقط بعدسته جمال القارات المختلفة بما في ذلك القارة القطبية الجنوبية وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وأجزاء من جنوب آسيا، ومن خلال كل صورة، يحاول يونس التقاط قصة ما.
بدأ عبدالله جعفر التصوير كهواية قبل 10 سنوات. لقد ساهمت تجربته في العيش بالخارج وتعرّفه على الثقافات والخلفيات المتنوعة من عمر مبكر في إثارة شغفه بالسفر والاستكشاف.
وكطريقة لتوثيق تجاربه في السفر، شرع في رحلته في التصوير الفوتوغرافي. ومنذ ذلك الحين، نما عنده انجذاب خاص لتصوير المناظر الطبيعية والشوارع والتصوير المعماري. وقد أتيحت الفرصة لعبدالله لاكتشاف عدة قارات مثل أمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا وآسيا وأستراليا. ويتميّز عن المصورين الآخرين بالتقاط صور الكائنات والمناظر الطبيعية من منظور فريد ومختلف.
إن الرابط الأساسي بين المصورين أن كلاهما يهوى السفر والاستكشاف، بهدف التعبير عن شغفهما من خلال عدسات الكاميرا. إنهما يظهران مفهومهما للعالم عبر الصور التي يلتقطانها، فيبدو العالم واسعاً سرمدياً تارة، ومجهرياً دقيقاً تارة أخرى، والهدف من هذا المفهوم ليس التقاط ملامح الطبيعة وحسب، ولكن التركيز على عجائب صنع الإنسان وتقلبات الطبيعة أيضاً.
ورغم التباين في أسلوبيهما في التصوير الفوتوغرافي، يجمعهما حب مشترك لاستكشاف مبتكر للطبيعة عن طريق التصوير الفوتوغرافي. وقد شرعا في عدة رحلات معا لالتقاط الجمال.