السلطنة تستضيف نسائية التقاط الأوتاد الدولية 26 الجاري

الجماهير الاثنين ١٥/يناير/٢٠١٨ ٠٥:٢٧ ص
السلطنة تستضيف نسائية         التقاط الأوتاد الدولية 26 الجاري

مسقط - العمانية

تستضيف السلطنة في 26 يناير الجاري البطولة الدولية النسائية الأولى لالتقاط الأوتاد التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة بولاية خصب بمحافظة مسندم وتستمر 3 أيام. وقال محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد إن البطولة الشاطئية ستــــــقام بمشاركة السلطنة ومصر والأردن والسودان واستراليا وجنوب أفـــــريقيا يتنافســـــون فيــــــها خلال الفترة المســــــائية المخصصة لأشواط المسابقة.

وأضاف الفيروز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الاتحاد أن نظام البطولة سوف يعتمد على تخصيص ميداليات أقل بدلاً من 9 ميداليــــات لإتاحة الفرصة للجانب السياحي في الفترة الصباحية نظراً لما تتــــــميز به مــــــحافظة مسندم من مقومات ســـــــياحية تشكل أماكن جذب للسياح.

وأشار الفيروز إلى أن الاتحاد الدولي سوف يعقد على هامش البطولة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد واجتماع المكتب التنفيذي واجتماع مجلس الإدارة بالإضافة إلى انتخابات مجلس الإدارة الجديد لفترة 4 سنوات قادمة وتشكيل اللجان التابعة للاتحاد.

وفيما يتعلق بدور الاتحاد في نشر اللعبة بمختلف دول العالم أكد الفيروز أن الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد يعمل على إيجاد اتحادات قارية وإشهارها بعد ذلك للمساهمة في نشر رياضة التقاط الأوتاد في الدولة المنظمة للاتحادات القارية.
وأشاد رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بتعاون شؤون البلاط السلطاني ممثلًا في الخيالة السلطانية والحاشية السلطانية ومدرعات سلطان عمان والحرس السلطاني العماني وشرطة عمان السلطاني والاتحاد العماني للفروسية.
ويضم الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد في عضويته 32 دولة من مختلف قارات العالم مع إمكانية زيـــــادة عدد الدول التي أرسلت ملفات الانضمام إلى الاتحاد بانتظار تأكيد الانضمام.