افتتاح ملعب «العربي» بالسويق

الجماهير الاثنين ١٥/يناير/٢٠١٨ ٠٥:٠٦ ص
افتتاح ملعب «العربي» بالسويق

السويق - سعيد الهنداسي

برعاية محافظ شمال الباطنة سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي وحضور والي السويق سعادة الشيخ حمود بن ناصر الهاشمي، احتُفل بافتتاح ملعب فريق العربي المعشب بولاية السويق ضمن برنامج الملاعب الخضراء الذي ينفّذه بنك مسقط.

بدأ الحفل بتلاوة قرآنية للقارئ أحمد الصالحي، ثم ألقى رئيس فريق العربي عمر بن حميد الجهوري كلمة رحّب فيها بالحضور الكريم وأكّد من خلالها أن هذا المشروع تم إنجازه نتيجة تعاون وتكاتف الأهالي وأعضاء الفريق ليصبح بالصورة التي ظهر عليها الآن، كما تقدم بالشكر والتقدير للجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص وفي مقدمتها بنك مسقط وشركة حيا للمياه على دعمها لهذا المشروع، وبعد ذلك قدّم المدير الإقليمي لبنك مسقط لمحافظة شمال الباطنة الشيخ عبدالرحمن الشيزاوي كلمة بنك مسقط أعرب فيها عن أهمية المسؤولية الاجتماعية لبرنامج «الملاعب الخضراء» لخدمة الشباب العماني ودعم الأنشطة الرياضية في جميع المحافظات وأوضح أن بنك مسقط قد ساهم في دعم إنشاء عدد كبير من ملاعب كرة القدم المعشبة وأن ملعب فريق العربي الذي تم افتتاحه يعتبر رقم 40 على مستوى السلطنة.

بعدها قامت مجموعة من شباب فريق العربي بتقديم «فن العازي» يتقدمهم الشاعر المبدع مصطفى الجهوري، ثم قام راعي المناسبة سعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة بتكريم المؤسسات الحكومية والخاصة والأفــــراد الداعمين لهذا المشروع. علما أن الملعب تم تعشيبه بالعشب الطبيعي وزوِّد بعشرة أعمدة للإنارة بقوة 40 ألف شمعة ويتضمن قاعة اجتماعات وغرفة لتبديل الملابس ومخزنا لحفظ الأدوات و8 دورات مياه ومسابح، كما زوِّد بمسرح مفتوح ومدرّجات تتسع لـ400 متفرّج. حضر المناسبة شيوخ الولاية وبعض رؤساء الفرق الرياضية التابعة لنادي السويق والمهتمين بالشأن الرياضي في محافظة شمال الباطنة.