مجموعة سعود بهوان تحتفل بتخريج موظفي مبيعات عُمانيين

مؤشر الاثنين ١٥/يناير/٢٠١٨ ٠٤:٣٠ ص
مجموعة سعود بهوان تحتفل بتخريج موظفي مبيعات عُمانيين

مسقط -
في حفل خاص أقيم بمركز التعليم المتطور التابع لمجموعة سعود بهوان تم تكريم 18 موظفا عُمانيا بعد اجتيازهم دورة تدريبية متكاملة في مجال مبيعات قطع غيار تويوتا، والتي صُممت بهدف تطوير المعرفة الأساسية للمتدربين وتحسين مهاراتهم. وقد وجّه رئيس مجلس إدارة مجموعة سعود بهوان، الشيخ محمد بن سعود بهوان، التهنئة للناجحين قائلاً: «جئنا إلى هنا اليوم لنقدم التهنئة لموظفينا الشباب الذين نجحوا في اجتياز هذا البرنامج. وإنني على ثقة بأن هذا البرنامج لم يساهم فقط في إضافة أبعاد جديدة لمهاراتهم ولكنه ساهم أيضا في تنمية وتطوير شخصياتهم. فهذه المهارات التي أصبحوا يمتلكونها ستساعد بدون شك في نمو المجموعة وتعزز من رضا الزبائن. وإنني أتمنى للجميع التوفيق خلال مسيرة عملهم المتواصلة مع مجموعة سعود بهوان».

وحول الاهتمام بتدريب الموظفين العُمانيين بالمجموعة قال: «إن مركز التعليم المتطور يقدّم العديد من البرامج التدريبية التي تساعد موظفينا العُمانيين في مجالات التعرّف على المنتج ومهارات البيع والسلوكيات والتوجهات والإدارة الذاتية وغيرها وذلك بهدف تعزيز وتنمية مسيرتهم المهنية بالمجموعة».
وفي ختام كلمته تحدّث رئيس مجلس إدارة مجموعة سعود بهوان عن أنشطة التعمين بالمجموعة قائلاً: «أود أن انتهز هذه المناسبة لأعيد التأكيد على التزامنا باستيعاب وتدريب وتنمية أصحاب المهارات العُمانيين، واستمرارنا في المساهمة الفعالة في جهود التعمين باعتبارها من الأولويات الوطنية».
وقد أقيمت هذه الدورة التدريبية التي استمرت 5 أشهر على عدة مراحل، ففي المرحلة الأولى تم تنظيم اختبار تقييمي لقياس المستويات المعرفية للمشاركين، أما المرحلتان الثانية والثالثة فقد اشتملتا على حصص تدريبية حول أساسيات السيارات بهدف إكساب المتدربين المعرفة الأساسية في خصائص المحرك وناقل الحركة وأنظمة الكبح وأجهزة الاستشعار والذكاء الاصطناعي وغيرها من الموضوعات ذات الصلة. وفي المرحلة الرابعة من البرنامج انصب الاهتمام على تعزيز المعرفة الفنية ومهارات البيع لدى المتدربين. كما تم التركيز بشكل خاص على الأمور الأساسية في قطع غيار تويوتا والإجراءات والعمليات المتبعة داخل القسم بما فيها إشراك الزبون في عملية البيع. وشهدت المرحلة الخامسة عقد الاختبارات التحريرية والتقييمات النهائية للمتدربين. وخصصت المرحلة السادسة قبل الأخيرة لأوائل المتدربين، وقام من تأهل منهم للمرحلة النهائية بتجهيز عرض تقديمي إيذانا باكتمال الدورة التدريبية.
وقد عبّر اثنان من الخريجين عن تقديرهم لإتاحة هذه الفرصة لهما، فقال أحدهما: «بعد حضوري لهذه الدورة التدريبية أحسست بالعديد من التغييرات الإيجابية في شخصيتي، فقد أصبحت الآن أعرف كيف أؤدي عملي المعتاد بطريقة أكثر ذكاءً وفي وقت أقل، وهو ما سمح لي بالقيام بمهمات إضافية، كما أصبحت الآن قادرا على تحفيز نفسي وزملائي الآخرين بنفس القدر». في حين قال الخريج الآخر: «لقد تعلمت الكثير من هذه الدورة، مثل كيفية الرد على الاستفسارات أثناء التعامل مع الزبائن وفهم احتياجاتهم، فضلاً عن كيفية تحسين التجارب التي يحصل عليها الزبائن عند قدومهم إلينا، وهناك الكثير من الأمور التي أصبح بمقدوري القيام بها الآن بكل ثقة».
وكانت مراكز التدريب التابعة لمجموعة سعود بهوان قد نالت على مدار الأعوام العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية لتميزها في مجال التدريب، حيث حصلت على التصنيف الأول من هيئة التفتيش البريطانية لتعليم الكبار ومن معهد صناعة السيارات بالمملكة المتحدة للتميز في التدريب المهني، كما فاز 25 فنيا تم تدريبهم داخل هذه المراكز على ميداليات على المستوى العالمي والإقليمي والشرق أوسطي ضمن مسابقات المهارات في العديد من الفئات.
وتُعد عملية التعمين من الأنشطة المتواصلة داخل مجموعة سعود بهوان، حيث تجري تحت الإشراف المباشر لرئيس مجلس الإدارة الشيخ محمد بن سعود بهوان. ويعمل لدى المجموعة عدد كبير من الموظفين العُمانيين في شتى أنحاء السلطنة، ويتم توظيفهم في العديد من المجالات الوظيفية مثل المبيعات والتسويق والخدمة وقطع الغيار والعناية بالزبائن والإعلانات والحسابات والتدقيق والأقساط والائتمان والإدارة والمستودعات وخدمات الكمبيوتر وشؤون الموظفين والتعمين وتنمية الموارد البشرية. ولطالما كانت مجموعة سعود بهوان حريصة على المساهمة الفعالة في عملية التعمين باعتبارها من الأولويات الوطنية للسلطنة.