24 مشروعاً جديداً يستفيدون من «خزان»

مؤشر الاثنين ١٥/يناير/٢٠١٨ ٠٤:١٥ ص

مسقط -
وصل إجمالي الطلبات المسجلة لبرنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في نسخته الرابعة 424 طلبا، ويأتي هذا البرنامج للسنة الرابعة على التوالي كثمرة للتعاون المشترك بين شركة بي بي عُمان وشراكة، وذلك لما حققه من نجاح وتقدير من قبل أصحاب المشروعات المستفيدة منه. الجدير بالذكر أن باب التسجيل استمر لأكثر من شهر وتم إغلاقه في 17 ديسمبر 2017، وقد لاقى ترحيبا واسعا من أصحاب المشروعات بجميع محافظات السلطنة.

ويعتبر برنامج «خزان» لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحد برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي بي عُمان وتقوم شراكة بإدارته. ويهدف برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى تقييم أداء المشروعات وتقديم الدعم والتوجيه في عدة مجالات عبر وضع خطة لتحسين الأداء على مدى 12 شهرا، وقد استفاد من البرنامج خلال الأعوام الثلاثة الفائتة 62 مشروعا من مختلف محافظات السلطنة.
وكونه أحد المستفيدين من البرنامج في العام الفائت، أعرب ناصر المهري المؤسس والمالك لمشاريع المهري الصناعية عن ارتياحه لنتائج البرنامج وقال: «انضممت لبرنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لأجل تطوير أداء مشروعي من خلال الحصول على الدعم والتوجيه المناسبين لتطبيق أفضل الممارسات التجارية لنمو المشروع، وقد حظيت باهتمام المسؤولين من صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة)، حيث قدموا لي عدة نصائح في كيفية تحسين المشروع، وهم يتابعون الأداء بشكل مستمر».
وقد انضمت للبرنامج هذا العام 24 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، وسيتم معاينة أدائها بدءا من فبراير المقبل.