«أمناء» جامعة مسقط يطلع على تنفيذ البرامج الأكاديمية

بلادنا الاثنين ١٥/يناير/٢٠١٨ ٠٣:٥٧ ص
«أمناء» جامعة مسقط يطلع على تنفيذ البرامج الأكاديمية

مسقط -
عقد مجلس أمناء جامعة مسقط مؤخرا اجتماعه الدوري الأول لهذا العام برئاسة د.جمعة بن علي بن جمعة آل جمعة رئيس مجلس أمناء جامعة مسقط بمقر الجامعة بولاية بوشر وبحضور أعضاء المجلس.

وتناول المجلس نقاش مستجدات استراتيجية جامعة مســقط للأعوام الخمس المقبلة، كما تطرّق المجلس أثناء اجتماعه لنتائج وخطط استراتيجية الجامعة خلال السنوات الخمس الفائتة ونوّه المجلس بسرعة استكمال كافة الأنظمة وتوفير الخدمات وأخذ الموافقات وتحقيق أهداف التعمين واستقطاب الكادر المتخصص.
وشهد الاجتماع مناقشة وثيقة الاستراتيجية المعدة في ضوء المستجدات الأكاديمية والمجتمعية، والتخطيط الاستراتيجي المستهدف لمنظومة التعليم العالي، وبعد تبادل الآراء حولها وافق الأعضاء على وثيقة مرنة وديناميكية وتراعي التحوّلات والتطورات في مجال التعليم وأسواق العمل خلال الفترة المقبلة من خلال مسايرتها لما فيه مصلحة الطلاب والعملية التعليمية.
وبحث مجلس الأمناء تنفيذ البرامج الأكاديمية بالجامعة وخطط التوسع المواكبة لسوق العمل في السلطنة والمنطقة بصفة عامة في إطار الأسس المعتمدة من قِبل وزارة التعليم العالي في هذا الشأن، ووجّه المجلس حول هذا الموضوع ضرورة متابعة وزارة التعليم العالي للحصول على الموافقات اللازمة المتعلقة بتنفيذ البرامج والتوسع فيها، ودعا مجلس الأمناء إلى الالتزام بمعايير الجودة التي تأسست عليها جامعة مسقط في اختيار البرامج وأساليب تنفيذها على أرض الواقع.
واستعرض المجلس سير مقترح الجهات التنفيذية للجامعة بشأن مساهمة الجامعة في مجال المسؤولية الاجتماعية عبر ربط الأنشطة المنفذة بمجالات اهتمام الجامعة من حيث البرامج والتخصصات.
وتناول أيضا نتائج الاجتماع مع الفريق القيادي بالجامعة واجتماعه مع رؤساء جامعتي كرانفيلد وأستون البريطانية لبحث مستقبل الشراكة بينهم.