ملتقى للتوجيه الوظيفي والبحث العلمي

بلادنا الاثنين ١٥/يناير/٢٠١٨ ٠٣:٤٨ ص

مسقط -
يفتتح المجلس العماني للاختصاصات الطبية يوم غدٍ الثلاثاء بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، فعاليات «الملتقى السنوي للتوجيه الوظيفي والبحث العلمي لعام 2017/‏2018م» وذلك برعاية سعادة د.علي بن طالب الهنائي، وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط حيث يتنافس في الفعالية 48 بحثا طبيا، وملصقا علميا.

بالإضافة إلى افتتاح معرض مصاحب يضم كافة البرامج التدريبية التخصصية، وعدد من الأقسام الأكاديمية والمراكز التدريبية في المجلس، ومركز المحاكاة الطبي، ومجموعة من المؤسسات الصحية والأكاديمية التي تتعاون وتتكامل أهدافها مع أهداف المجلس وتشمل مستشفى خولة ممثلا في قسم المخ والأعصاب، ومجلس البحث العلمي، والجمعية الطبية العمانية، والمديرية العامة للخدمات الطبية بديوان البلاط السلطاني، ومستشفى القوات المسلحة.
وتهدف هذه الفعالية إلى تشجيع الأطباء العمانيين في المجلس ليتنافسوا في تقديم أفضل البحوث العلمية بما يحقق تطورا في مهارات الاستقصاء والبحث العلمي لدى الأطباء العمانيين وليصبحوا أكثر تعمقا في البحث .
ويسبق هذا الملتقى مسابقة للبحوث والملصقات العلمية على مستوى كل البرامج التدريبية التخصصية الـ18 في المجلس، والتي يتنافس فيها الأطباء من مختلف أعوامهم الأكاديمية ليتم انتقاء وتـــــــأهيل البحوث الأولى الفائزة من كل برنامج لتتاح لهم فرصة التنافس في هذا الملتقى.