الغرق والإعصار يوضحان معاناة ريال مدريد النفسية والفنية

الجماهير الأحد ١٤/يناير/٢٠١٨ ٢٢:٠٨ م
الغرق والإعصار يوضحان معاناة ريال مدريد النفسية والفنية

خاص - ش

انصبت المزيد من الأضواء على معاناة ريال مدريد النفسية والفنية خلال الموسم الجاري بسبب كلمتي "الغرق" و"الإعصار".
وتحدث مارسيلو الظهير الأيسر لريال مدريد عن مدى معاناة النادي وقال الأسبوع الماضي إن الفريق يشعر وكأنه يغرق ووعد بمحاولة التخلص من هذه الحالة.
لكن بعد ساعات قليلة تعرض ريال لأول هزيمة على الإطلاق في ملعب سانتياجو بيرنابيو أمام فريق فياريال على وجه التحديد بعد هدف قاتل قرب النهاية ليدفع ثمن إهدار كريستيانو رونالدو لأكثر من فرصة سهلة.
وخرج الظهير الأيمن لريال مدريد داني كارباخال للحديث عن أن النادي حاليا بات وكأنه وسط الإعصار ليعكس مدى معاناة اللاعبين والفريق.
وفقد ريال تقريبا أي أمل في المنافسة على الاحتفاظ بلقب الليجا إذ يتأخر بفارق محتمل يصل إلى 19 نقطة إذا فاز برشلونة المتصدر على ريال سوسيداد يوم الأحد.
وحتى في منافسات الكأس ورغم وصول ريال مدريد إلى دور الثمانية فإنه يعاني في الظهور بمستواه المعروف وبات من المستبعد أن يتوج بأي لقب إذا استمر بهذا الأداء.
ورغم ذلك كله يرفض زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد التعاقد مع أي لاعب في فترة الانتقالات الشتوية وسط افتقاره للعديد من الخيارات الهجومية.
ولم يتمكن ريال من ضم بديل مناسب بعد انتقال ألفارو موراتا إلى تشيلسي وخاميس رودريجيز إلى بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة لمدة موسمين.
ومع تراجع أداء رونالدو وكريم بنزيمة وتوالي إصابات جاريث بيل لم يعد ريال مدريد نفس الفريق الذي تفوق واكتسح معظم المنافسين في الليجا ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.