عمانتل تواصل دعم البحث العلمي

مؤشر الخميس ١١/يناير/٢٠١٨ ٠٥:١٥ ص
عمانتل تواصل دعم البحث العلمي

مسقط - ش
في إطار توسيع رقعة التعلم الإلكتروني والرقمي، انضمت ثلاث جهات علمية أكاديمية إلى الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم بعد توقيع جامعة البريمي والكلية الحديثة للتجارة والعلوم والكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا اتفاقية استراتيجية بحثية مع عمانتل ومجلس البحث العلمي، وذلك تأكيدا لدور الشركة كونها المشغل الرئيسي للبنية الأساسية للشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم وما تلعبه من دور في دعم الاستراتيجية الوطنية والرؤية الشاملة للبحث العلمي بالسلطنة وتعزيز التعليم الرقمي بين المنتسبين للجامعات والكليات.
وتعليقاً على توقيع هذه الاتفاقية، قال تود ديك نائب الرئيس التنفيذي للأعمال التجارية بعمانتل: "تعد عمانتل داعماً أساسياً في المنظومة الشاملة بالسلطنة لا سيما القطاع التعليمي كونه مؤشرا على نهضة المجتمعات وبناء الأجيال. وتحرص الشركة دوماً على توفير الخدمات البحثية والتعليمية في مختلف الجهات التعليمية من أجل الرقي بمستوى التعليم؛ في ظل مساعيها نحو تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية في السلطنة لإطلاق المبادرات والمشاريع المشتركة الهادفة إلى دفع المنظومة البحثية والتعليمية على حد سواء. ونسعى إلى توفير بيئة محفزة للباحثين والدارسين في الجامعات والكليات بالسلطنة لتحسين مستوى التعليم".
وأضاف تود ديك: "تفخر عمانتل، التي تعد شريك استراتيجي في التحول الرقمي في السلطنة، بالتعاون مع جامعة البريمي والكلية الحديثة للتجارة والعلوم والكلية العالمية للهندسة والتكنولوجيا. ونحن واثقون أن هذا التعاون سوف يؤتي ثماره على المدى القريب، ونتعهد بتقديم كل ما يلزم إلى الجهات الثلاثة حتى يتمكنوا من إجراء أبحاثهم العلمية وتحقيق أهدافهم الأكاديمية".
وقال خالد بن سلمان البلوشي خبير أول المشاريع الحكومية بوحدة تقنية المعلومات والاتصالات بعمانتل: "بانضمام هذه الجهات الأكاديمية للشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم يصبح عدد الملتحقين في الشبكة خمس عشرة جامعة وكلية أكاديمية ونتطلع خلال الفترة المقبلة انضمام المزيد من الجامعات إلى هذه الشبكة التي توفر من خلالها خدمات تعليمية مهمة للباحثين والأكاديميين على مستويات عالية جدا، ونحن في الشركة نؤكد دعمنا لهذا المشروع الوطني لخدمة البحث العلمي والتعلم الرقمي للوصول إلى اقتصاد مبني على المعرفة".
وتواصل الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم نشاطها في ضم المؤسسات البحثية والتعليمية المستهدفة في السلطنة، وتوفير البنية الأساسية لتمكين الباحثين من تبادل المعلومات والبيانات من خلال شبكة بحثية تعليمية عمانية متكاملة. ويحمل مشـروع الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم رؤية استراتيجية تتكامل مع الخطة الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي في السلطنة ويعد رافدًا مهما لجذب استثمارات المؤسسات والشركات المهتمة في البحث والتطوير، وتعمل عمانتل مع مجلس البحث العلمي لبناء وتشغيل البنى الأساسية للشبكة التي تضم ضمن حزمها شبكة اتصالات عالية السرعة تربط المؤسسات التعليمية والبحثية بالسلطنة ببعضها وتوصيلها بشبكات عالمية.
وتعمل عمانتل وفق رؤية بعيدة المدى تستهدف المساهمة الفاعلة في بناء مستقبل السلطنة عبر الاستثمار في قطاع الاتصالات والتقنية في السلطنة من أجل توصيل خدماتها في جميع مناطق السلطنة وربطها محلياً وعالمياً. وتعتبر عمانتل شركة الاتصالات الرائدة في السلطنة، والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات حول السلطنة مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، وجلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه. واليوم تعمل عمانتل على تحقيق أعلى مستويات من رضا المشتركين بصفتها الشبكة الوطنية الأوسع والأكثر موثوقية.