"لاند روڤر" تبدأ احتفالات الذكرى الـ70 لتأسيسها

مؤشر الخميس ١١/يناير/٢٠١٨ ٠٥:١٥ ص
"لاند روڤر" تبدأ احتفالات الذكرى الـ70 لتأسيسها

دبي - ش
تحيي "لاند روڤر" الذكرى السنوية السبعين لتأسيسها بتنظيم سلسلة من الفعاليات والاحتفالات تبدأ مع إعادة تأهيل السيارة الأولى التي صنعتها الشركة- وهي واحدة من ثلاث سيارات "لاند روڤر"، تم عرضها كنماذج أولية سبقت مرحلة الإنتاج خلال معرض أمستردام للسيارات عام 1948. وقد أعطت تلك السيارة للعالم لمحة أولى عن التصميم الذي سرعان ما أصبح علامة فارقة لسيارات لاند روڤر فيما بعد.
وبقي مكان ذلك النموذج الأولي مجهولاً لسنوات عديدة. فبعد عرضها في معرض أمستردام، سارت هذه السيارة لآخر مرة على الطرقات خلال الستينيات، وأمضت بعد ذلك 20 عاماً في أحد حقول ويلز قبل أن يتم شراؤها كمشروع ترميم؛ ثم ألقيت بعد فشل المشروع في إحدى الحدائق. وبعد اكتشافها المفاجئ على بعد أميال قليلة خارج بلدة سوليهول في المملكة المتحدة- وهو المكان الذي صنعت فيه السيارة لأول مرة- أمضى خبراء "جاكوار لاند روڤر كلاسيك" أشهراً من البحث في أرشيف الشركة للكشف عن تاريخ ملكية السيارة وتأكيد منشئها.
وأصبحت السيارة الآن في عهدة الفريق المتألق الذي كان وراء نجاح برنامج Reborn لإعادة تأهيل سيارات "لاند روڤر سيريس 1"، والذي يتيح للعملاء امتلاك جزء من تاريخ "لاند روڤر" من خلال سيارات "سيريس 1" المعاد تجديدها. ويتمثل التحدي الأبرز أمام الفريق الآن في ترميم هذا النموذج الأولي المهم تاريخياً وجعله صالحاً للقيادة من جديد خلال عام واحد.
وبهذه المناسبة، قال تيم هانيج، مدير "جاكوار لاند روڤر كلاسيك": "تعتبر هذه السيارة قطعة لا غنى عنها في تاريخ السيارات العالمي، وهي تضاهي في أهميتها التاريخية سيارة "هيوي" التي كانت أول نموذج تجريبي صنعته "لاند روڤر". ومع بدء ترميم السيارة هنا في منشأة أعمال السيارات الكلاسيكية، حيث نستطيع ضمان تجميعها بشكل دقيق كما يفترض بها أن تكون، أعتقد أن هذه الطريقة المثلى لإحياء الذكرى السنوية السبعين لتأسيس "لاند روڤر".

وأردف هانيج قائلاً: "من المذهل التفكير أنه قبل 70 عاماً بالضبط كانت هذه السيارة تخضع للتعديلات الأخيرة استعداداً لإطلاقها في معرض أمستردام للسيارات عام 1948، حيث رأى العالم للمرة الأولى هذا التصميم الذي أصبح فيما بعد الشكل الأشهر لسيارات لاند روڤر".