افتتاح مشاريع سياحية بظفار

مؤشر الخميس ١١/يناير/٢٠١٨ ٠٥:٠٩ ص
افتتاح مشاريع سياحية بظفار

صلالة - العمانية

افتتحت أمس بالواجهة السياحية «هوانا صلالة» بمحافظة ظفار عدد من المشاريع بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لشركة موريا للتنمية السياحية، وذلك في إطار جهود تنمية القطاع السياحي بالسلطنة.

رعى الافتتاح وزير الدولة ومحافظ ظفار معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي بحضور وزير السياحة معالي أحمد بن ناصر المحرزي وعدد من أصحاب المعالي الوزراء والمكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين بالجهات الحكومية والخاصة والمهتمين بالقطاع السياحي بالسلطنة.
اشتمل برنامج حفل الافتتاح على تقديم عرض مرئي للواجهة السياحية «هوانا صلالــــــــة» وما تتضمنه من مرافق سياحية وترفيهية.
وألقى م.سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة اوراسكوم القابضة للتنمية كلمة بهذه المناسبة تطرق فيها إلى الشراكة الاستراتيجية المثمرة بين شركتي أوراسكوم القابضة للتنمية وعمران والدور الذي تقوم به في تطوير القطاع السياحي بالسلطنة، مشيرا إلى المستقبل المشرق الذي ينتظر السلطنة لما تزخر به من مقومات فريدة تجعل منها وجهة سياحية عالمية واعدة على مدار العام.وأشار إلى الاستثمارات التي جاءت نتيجة لهذا التعاون والتي تمثلت في فنادق من فئتي الأربعة والخمسة نجوم وتضم 1000 غرفة فندقية حتى اليوم فضلاً عن الشقق والفيلات بنظام التملك الحر وحديقة مائية في صلالة وملعب للجولف ومراسي. من جانبه اشار بيتر واليكنوسكي الرئيس التنفيذي لشركة عمران إلى أهداف الشركة فيما يتعلق بالتطوير الاستراتيجي للوجهات والمشاريع الجديدة التي تعزز من النمو الاقتصادي والاجتماعي بالسلطنة وتخدم جهودها الطموحة لتنويع الاقتصاد الوطني.وأكد أن التعاون مع أوراسكوم القابضة للتنمية قد نجح في تمهيد الطريق لتحقيق الأهـــداف ودفع عجلة تطور القطاع السياحي في السلطنة فضلاً عن إيجاد أفضل السبل المستدامة التي تصون طبيعة عُمان الفريدة وثقافتها المتأصلة وتعود بالنفع على المجتمعات المحلية اقتصاديا..
كما ألقى رواس بن حفيظ الرواس المدير العام المساعد للتنمية السياحية وخدمات المستثمرين بمحافظة ظفار كلمة أشار فيها إلى الجهود المتواصلة لبناء قطاع سياحة مستدام، وذلك في إطار رؤية السلطنة لعام 2040 والبرنامج الوطني «تنفيذ» مبينا دور شركة موريا للتنمية السياحية في دعم جهود وزارة السياحة وتطوير البنية الأساسية بما يلبي متطلبات المواطنين والمقيمين في محافظة ظفار والزوار على حد سواء من خلال تطوير المنتج السياحي واستهداف مشاريع نوعية ذات قيمة اقتصادية مضافة ومفيدة للمجتمع.
بعد ذلك قام معالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار بتدشين مشاريع هوانا صلالة التي تشتمل على الحديقة المائية والتوسعة في عدد من الغرف الفندقية بمنتجع روتانا وفندق الفنار بلغت 120 غرفة إضافة إلى مخيم صولي.
ومن المخطط أن يتضمن مشروع هوانا صلالة في محافظة ظفار سبعة فنادق وتشمل حاليا منتجع صلالة روتانا بطاقة استيعابية تبلغ 422 غرفة وفندق الفنار بطاقة استيعابية تبلغ 400 غرفة وفندق جويرة بوتيك بطاقة استيعابية تبلغ 87 غرفة إضافة إلى مخيم صولي الذي يتضمن 15 كوخاً مطلاً على الشاطئ تم بناؤها من العناصر الطبيعية، حيث يبلغ إجمـالي الغرف الفندقيّة في مشروع «هــــوانا صلالة» حتى أمس ما يُقارب 900 غرفة.