جامعة السلطان قابوس تطلق «هاليبرتون» للمنح

بلادنا الخميس ١١/يناير/٢٠١٨ ٠٥:٠٠ ص
جامعة السلطان قابوس تطلق «هاليبرتون» للمنح

مسقط -
أطلقت جامعة السلطان قابوس مؤخرا برنامج هاليبرتون للمنح الجامعية، وأعلنت هاليبرتون عن منح لكليتي العلوم والهندسة بالجامعة توفر إمكانية الوصول إلى برمجيات رائدة في مجال العلوم الجيولوجــية والحفر وإدارة الخزانات بحيث يمكن للطلبة اكتساب خبرات عملية تؤهلهم للعمل في مهن صناعة النفط والغاز.

ويتضمن البرنامج الذي تقدمه شركة هاليبرتون لاندمارك عددًا من البرمجيات المتعلقة بتخصصات علوم الأرض وهندسة البترول، التي توفر فرصًا للطلبة لتطبيق المبادئ العلمية والنظرية المكتسبة خلال دراستهم على أرض الواقع، ومن خلال دمج هذه التقنيات في المناهج الدراسية سيحظى الطلبة بفرص فريدة لاستخدام البرامج التي تساعد المهندسين على تحــديــد مواقــع النفــط والغاز واستخراجهما وإنتاجهما.
وقال سعادة د. علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس إنّ الجامعة تفخر لكونها جزءا من مبادرات هاليبرتون لدعم التعليم والبحث من خلال برنامج شامل لمنح البرمجيات للجامعات، وأعرب عن أمله في أن يدعم البرنامج التعليم الجامعي والدراسات العليا والبحث في مجــال المعالجــة الزلزاليــة والحفــر والإنتاج وغيرها.
وأشار زينون كلينك، نائب رئيس هاليبرتون لمنطقة الساحل الشرقي للخليج، إلى أن الشركة تدرك أهمية حصول طلبة الهندسة على أحدث الأدوات لإعدادهم لمهنٍ ناجحة، مضيفا أن هذه البرمجيات تستخدم من قبل الشركات في عمان وعبر العالم وستمنح الطلبة معرفة مباشرة بكيفية استخدامها، ونحن فخورون بتعاوننا مع جامعة السلطان قابوس ونثق أن هذه المنحة ستكمل المنهج القوي للنفط والغاز والتي بدورها ستساعد أعضاء هيئة التدريس على إعداد الجيل المقبل من المهنيين.