الكليات المهنية تحتفل بتخريج حملة الدبلوم المهني

بلادنا الخميس ١١/يناير/٢٠١٨ ٠٤:٥٩ ص

مسقط -
احتفلت الكليات المهنية والكلية المهنية للعلوم البحرية التابعة لوزارة القوى العاملة أمس الأربعاء بتخريج الدفعة الأولى من خريجي الدبلوم المهني، برعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، وبحضور عدد من أصحاب السعادة وأصحاب الفضيلة الولاة والمشايخ والرشداء وأعضاء الهيئة التدريبية والتدريسية وأولياء أمور الخريجين وذلك بالكلية المهنية بالسيب.

وبلغ عدد الخريجين من كليات: السيب، صحم، صور، شناص، البريمي، وصلالة، والكلية المهنية للعلوم البحرية بالخابورة (510) خريجين، من (13) تخصصاً من التخصصات المهنية التجارية والصناعية والحرفية والبحرية والزراعية، وكان قد جرى تغيير مسمى المراكز المهنية لتكون كليات مهنية واعتماد شهادة الدبلوم المهني التي توازي شهادة الدبلوم التقني المقدمة من الكليات التقنية في العام 2017م.
ألقى م.حارب بن حارث المحروقي المدير العام للتدريب المهني كلمة قال فيها: «إن الكليات المهنية تعمل من خلال مساراتها المتعددة على تهيئة أبناء هذا الوطن العزيز بمهارات تحقق الغايات والمبتغى وبالرغم من وجود بعض التحديات التي صادفناها، إلا أننا نبشركم بأننا حققنا العديد من الإنجازات ونؤمن بأن المستقبل يبشر بخير في ظل دعم الإدارات العليا بالوزارة والحكومة الرشيدة، وكذلك بإيمان الخريجين الصادق للعمل وتحدي الصعاب وخدمة الوطن لتحقيق الطموح».
وأضاف أن العام المقبل سيشهد -بإذن الله- فتح تخصصات جديدة يحتاجها سوق العمل، «فقد باشرنا بإعداد دراسات جدوى لفتح تخصصات معالجة المياه والطاقة الشمسية، وبعض التخصصات التجارية والمالية».
من جانبه ألقى الخريج المنذر بن صالح الهاشمي بالنيابة عن زملائه كلمة الخريجين قال فيها: «إنه لمن دواعي سرورنا وفخرنا أن نقف اليوم احتفالاً بخريجي الفوج الأول من طلاب الكليات المهنية والكلية المهنية البحرية بالخابورة، لذا يطيب لنا ويشرفنا في هذا اليوم أن نقف بين أيديكم لنعبّر لكم عن عظيم الشكر والتقدير لتشريفكم لنا حضور هذه المناسبة السعيدة».

وكان لمديري الكليات المهنية كلمة في هذا التخرج، فقد أعرب مدير الكلية المهنية بالبريمي عن سعادته بتخريج هذا الفوج المميز من أبناء عمان من مخرجات الكلية المهنية بالبريمي البالغ عددهم 31 خريجاً في مسار الدبلوم المهني من مختلف التخصصات، وقال: «مما لا شك فيه أنناء سعداء لأن مخرجاتنا أصبحت من المخرجات المنافسة في سوق العمل».

ومن جانبه قال م.حمود بن سالم الشكيلي مدير الكلية المهنية بالسيب: «إنهُ من دواعي سرورنا أن نتوج اليوم نتاج أعوام كاملة من العطاء والبذل، ومن الجهد والتواصل، ونسأل الله -عز وجل- أن يوفق جميع الخريجين والخريجات لخدمة هذا الوطن الغالي تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه».