«عُمان الطبية» تخرج كوكبة من طلبتها

بلادنا الخميس ١١/يناير/٢٠١٨ ٠٤:٥٩ ص
«عُمان الطبية» تخرج كوكبة من طلبتها

مسقط -
احتفلت كلية عمان الطبية أمس العاشر من يناير 2018 بتخريج كوكبة جديدة من طلبة البكالوريوس في الطب العام والصيدلة والعلوم الصحية، وذلك برعاية سعادة الأمين العام لمجلس التعليم د. سعيد بن حمد بن سعيد الربيعي، وبحضور كل من رئيس مجلس إدارة الكلية الشيخ سالم بن سعيد بن حمد آل فنه العريمي وأعضاء مجلس الإدارة: خلود بنت محمد بن راشد آل فنه العريمية، وفدوى بنت سالم بن سعيد آل فنة العريمية.

جرى تخريج 85 طبيباً من الدفعة العاشرة، و84 صيدلانياً من الدفعة الحادية عشرة، و5 خريجين من العلوم الصحية.

وقام الشيخ سالم بن سعيد بن حمد آل فنه العريمي بإلقاء كلمته الترحيبية قال فيها: تحتفل كلية عُمان الطبية في هذا اليوم الأغر بتخريج الدفعة العاشرة من طلبة البكالوريوس في الطب العام والدفعة الحادية عشرة من طلبة البكالوريوس في الصيدلة وبكالوريوس العلوم الصحية والذين حملوا هذه الدرجة العلمية بعد جهود كبيرة بذلوها يداً بيد مع أساتذتهم».
وألقى عميد الكلية د. صالح بن محمد الخصيبي كلمة بهذه المناسبة قال فيها: «في هذا العام بلغ عدد خريجي الطب 85 خريجاً، وبذلك يكون عدد خريجي الطب من مؤسستنا التعليمية 654 خريجاً، و85 خريجاً من تخصص الصيدلة، بذلك يكون إجمالي خريجي الصيدلة من مؤسستنا التعليمية 409 صيدلانيين».

بعدها قام راعي الحفل بتسليم جوائز قيمة للفائزين في المجالات الآتية: أولاً: «جائزة التميز الأكاديمي» للطلبة المجيدين دراسياً فازت بها كل من الخريجة رقية بنت سعيد الراشدية من برنامج الصيدلة والخريجة هارشيني أسوجان من برنامج الطب، الجائزة مقدمة من الشيخ سالم بن سعيد آل فنه العريمي.

ثانياً: جائزة خدمة المجتمع للطلبة الأكثر فعالية في الأنشطة الخارجية بخدمة المجتمع، والمقدمة باسم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ محمد بن راشد آل فنة العريمي، وفاز بهذه الجائزة كل من الخريجة مارية الهلالية والطالب محمد أشرف من برنامج الصيدلة، في المقابل ترشحت الخريجة نرجس بنت حميد المنذرية من برنامج الطب لنيل هذه الجائزة.
كما أعلنت الكلية عن تقديم منحة تدريبية خارجية وذلك للطلبة المتميزين أكاديمياً والمقيدين بالسنة الأخيرة من دراستهم مقدمة من د.محمد علي أحد مؤسسي كلية عمان الطبية. بعدها بدأت مراسم التخريج بتكريم الخريجين الحاصلين على مرتبة الشرف بامتياز في الطب.