ماذا تعرف عن محسن حيدر درويش

بلادنا الأربعاء ١٠/يناير/٢٠١٨ ١٦:٤٥ م
ماذا تعرف عن محسن حيدر درويش

مسقط- ش
انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم رجل الأعمال وأحد أعمدة الاقتصاد العماني محسن حيدر درويش.. فماذا تعرف عنه؟
إنه محسن بن حيدر درويش الزعابي، المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة السابق بل والمؤسس لمجموعة "محسن حيدر درويش"، تولى محسن حيدر درويش بنفسه -ولفترة طويلة- مهمة إدارة المجموعة غير أنه -وفي الفترة الأخيرة- أصبح ينيب عنه في الإدارة ابنتيه لُجينة وأريج.

يعود أصل مجموعة "محسن حيدر درويش الزعابي" ش.م.م إلى أكثر من نصف قرن من الزمان حيث قام "رحمة الله عليه" بتحويل أعمال الشركة العائلية المتوسطة التي يقال إن أصولها تعود إلى العام 1921م إلى شكلها الحالي لتصبح مجموعة بدلا من شركة وتتطور وتدخل في أنشطة متنوعة وذلك في العام 1987. وعلى مر العقود شهدت المجموعة على يديه تقدما استثنائيا وذلك بسبب تخطيطه الاستراتيجي والإدارة المهنية المحترفة.

فقد كان رحمة الله عليه المخطط الرئيسي للمجموعة، حيث تميز بنظرة ثاقبة للتنمية الاقتصادية السريعة للسلطنة والفرص التجارية التي ستظهر في عملية التنمية، ووفقاً لذلك فقد وضع الأساس لمجموعة محسن حيدر درويش ش.م.م ووجهها نحو مواجهة التحديات في طريقها نحو التنمية السريعة وتحقيق طموحاتها.

واليوم تقف شركة محسن حيدر درويش ش.م.م كواحدة من بيوت الأعمال الرئيسية التي تساهم في نمو اقتصاد السلطنة، حيث وصل عدد الموظفين والعاملين بها إلى أكثر من 1000 موظف، وهي تعمل كمجموعة في العديد من قطاعات الاقتصاد المختلفة لتشمل نطاقات الأعمال التي تزاولها المجموعة الآن مبيعات السيارات وتجارة الأجهزة والمعدات الكهربائية، والكيماويات، والتجهيزات الطبية ومواد البناء، فضلا عن شركات أخرى تتبع المجموعة منها شركة الخدمات الخاصة لحقول النفط وشركة درويش بوليكون والخدمات الصحية والمقاولات، والوكالات التجارية من خلال بيع السيارات والشاحنات والحافلات والمعدات الثقيلة إلى جانب مراكز لقطع الغيار وورش الصيانة، حيث تعدّ المجموعة وكيلا حصريا لسيارات جاكوار ولاند روفر وفولفو.

وبفضل الأنشطة المتنوعة في مجال التجارة والمقاولات والمشاريع والصناعة نجحت شركة محسن حيدر درويش ش.م.م في إثراء حياة الناس من خلال جلب أشهر العلامات العالمية من مختلف أنحاء العالم وتوفيرها للزبائن في السلطنة.