استمرار توظيف القوى العاملة الوطنية

مؤشر الثلاثاء ٠٩/يناير/٢٠١٨ ٠٥:١٤ ص
استمرار توظيف القوى العاملة الوطنية

مسقط -
استدعت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية 27 باحثا عن عمل، لإجراء مقابلات توظيفية لهم في فندق هوليدي ان، حيث تم التنسيق مع إدارة الفندق في توظيف عدد من المواطنين الباحثين عن عمل.

وذكر رئيس قسم التشغيل بدائرة التشغيل وتراخيص العمل بالمديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية،صفوان الهاشمي انه وبالتنسيق بين المديرية وإدارة فندق هوليـدي ان تم استـدعاء 27 باحثا عن عمل من أبناء المحافظة لشغل 3 وظائف في وظيفة كاتب استقبال في فندقي هــوليدي ان بصور ورأس الحد.
وأضاف الهاشمي أن المديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية قامت بالتنسيق بين الباحثين وإدارة الفندق وقد أجريت المقابلات بالفندق بحضور مدير الفندق وموظف من دائرة التشغيل وتراخيص العمل بالمديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية للتنظيم ومتابعة المقابلات.
وقدم الهاشمي شكره لإدارة الفندق لسعيها في توفير عدد من الشواغر للباحثين عن عمل من المواطنين أملين أن تتضافر جهود مؤسسات وشركات القطاع الخاص في إيجاد شواغر للباحثين عن عمل من المواطنين بحوافز تشجيعية تضمن استقرار القوى العاملة الوطنية وترغبهم في القبول بالفرص المتاحة والانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص.

الجدير بالذكر أن المديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية قائمة على إيجاد فرص عمل للباحثين بصورة متواصلة وبدون انقطاع، حيث تم خلال الأسبوع الفائت استدعاء 15 باحثا عن عمل لشغل وظيفتين فني في شركة بهوان فيوليا.

وقد جعلت المديرية إيجاد الفرص الوظيفية للباحثين ضمن مقدمة أولوياتها، وذلك لما للتوظيف من أهمية في راحة واستقرار المواطنين، وقد تم مؤخراً تشكيل لجنة تقوم بتكثيف الزيارات لإيجاد شواغر وظيفية مناسبة للباحثين عن عمل من أبناء المحافظة.
وقد قامت هذه اللجنة بجهود حثيثة ومتابعة الشركات التي لديها شواغر وظيفية والشركات الغير محققة لنسب التعمين لحصر تلك الشواغر وإجراء المقابلات لشغلها.