المرهون يدشن كتاب «أخلاق الوظيفة الحكومية بسلطنة عمان»

بلادنا الثلاثاء ٠٩/يناير/٢٠١٨ ٠٤:٣٥ ص
المرهون يدشن كتاب «أخلاق الوظيفة الحكومية بسلطنة عمان»

مسقط -

دشن معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية- رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة- صباح أمس الإثنين بمكتبه بديوان عام وزارة الخدمة المدنية كتاب «أخلاق الوظيفة الحكومية بسلطنة عُمان» الذي أصدره معهد الإدارة العامة لمؤلفه الشيخ د. سليمان بن هلال العلوي المستشار بالمعهد. وقد أبدى معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية أثناء التدشين سروره بهذا الإصدار الذي يعد إضافة إلى المكتبة العمانية المعنية بالجوانب العملية والوظيفية، مشيراً معاليه إلى أن إصداره يأتي في إطار جــــــهود معهد الإدارة العامة لنشر الوعي الوظيفي وتوثيق مختلف الجوانب المتصلة بالوظيــــــفة العامة، ومنوها معاليه إلى أهمـــــية الموضوع الذي يتناوله الكتاب باعتباره يسلط الضوء على الجوانب الأخلاقية المتصلة بالوظيفة بالسلطنة.

من جهته أعرب د. سليمان بن هلال العلوي مؤلف الكتاب عن شكره وتقديره لمعالي الشيخ وزير الخدمة المدنية- رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة- على تدشينه لهذا الكتاب، وهو الأمر الذي يعكس حرص معاليه الدائم على دعم ومساندة مثل هذه الإصدارات التي تعزز القيم الوظيفية، وتسهم في تطوير القدرات والمهارات للموظفين، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من وراء هذا الكتاب هو توضيح الأطر المحددة للسلوكيات الوظيفية عوضا عن تركها للاجتهادات الشخصية.

جدير بالذكر أن الكتاب يقع في (156) مائة وست وخمسين صفحة ويتكون من مقدمة وتسعة عشر عنواناً، إضافة إلى الخاتمة وقائمة المراجع، ومن المؤمل أن يعد مرجعاً أساسياً يرتكز على مفاهيم كثيرة في الحياة الوظيفية عبر تغطيته لأخلاق الوظيفة الحكومية بالسلطنة.